دبي – مينا هيرالد: باشرت “العنوان للفنادق والمنتجعات”، العلامة التجارية المتخصصة بالفنادق والمنتجعات الفاخرة من فئة الخمس نجوم والتابعة لمجموعة “إعمار للضيافة”، تطبيق منصة حلولها الإلكترونية المبتكرة iGENIE في منشآتها الفندقية. وتهدف هذه الخطوة إلى إرساء معايير مبتكرة في قطاع الضيافة وتوفير حلول متميزة تواكب متطلبات الضيوف بالاعتماد على خدمات إلكترونية متطوّرة في الغرف الفندقية.

وتساهم باقة الخدمات الجديدة في إثراء تجارب إقامة الضيوف وضمان أعلى مستويات الراحة والقيمة المتميزة لهم، وببساطة فائقة. وتوفر حلول iGENIE خدمات غير مسبوقة على مستوى قطاع الضيافة بالمنطقة، ويتم استخدامها بواسطة أجهزة “آيباد” يحصل عليها الضيوف في غرفهم. وتتيح هذه الحلول إجراء الحجوزات الخاصة بمرافق الترفيه والاستجمام أثناء التواجد في الغرف، إضافة إلى طلب الخدمات الفندقية الأخرى مثل الكونسيرج والعناية بالغرف والخدمات الخاصة وغيرها، إضافة إلى تصفح الإنترنت.

ولضمان التحكم التام بخدمات الغرف الفندقيّة، تتيح حلول iGENIE لضيوف الفنادق والشقق الفندقية المنضوية تحت علامة “العنوان للفنادق والمنتجعات” الوصول إلى خدمات متنوعة مثل تصفح شبكة فنادق العلامة لاتخاذ القرارات المناسبة حول انتقاء المطاعم والمنتجعات والمراكز التجارية وغيرها من المرافق.

ويحظى الضيوف أيضاً بفرصة التعرف على الجوانب المختلفة لوجهات الترفيه والتسلية التابعة لمجموعة “إعمار” في دبي مع إمكانية إجراء الحجوزات فيها بمنتهى السهولة؛ حيث يمكن الحجز في كافة منتجعات السبا التابعة لعلامة “العنوان للفنادق والمنتجعات”، أو التسجيل في دروس الجولف والحجز للمشاركة في جولات الجولف في “العنوان مونتجمري دبي”، أو حتى شراء تذاكر السينما من مجمعات “ريل سينما”.

علاوةً على ذلك، سيتاح للضيوف استكشاف أهم المرافق الترفيهية بدبي بما فيها منطقة الألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال “كيدزانيا”، و”حلبة دبي للتزلّج”، و”دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائيّة”، و”قمة البرج، برج خليفة”، مما يضمن لهم الاستفادة من العروض والخدمات التي تقدمها تلك المرافق بلمسة بسيطة أو نقرة على شاشة العرض.

ومع تطبيق حلول iGENIE، سيختبر الضيوف مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهيّة المجانيّة سواء في مشاهدة الأفلام أو الاستماع للموسيقى والإذاعة أو متابعة القنوات المختلفة على موقع “يوتيوب”. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بمتابعة الأغاني والصور باستخدام تقنية الاتصال “بلوتوث” واستعراض المحتوى الخاص بهم عبر النظام الترفيهي ضمن الغرف.
كما سيحصل الضيوف على صندوق بريد مخصص في كل غرفة للتواصل مع إدارة الفندق عن طريق حلول iGENIE. من جهة ثانية، ترتكز حلول iGENIE على حائط فيديو تفاعلي لتعزيز مشاركة الضيوف؛ وهي تتيح طلب الوجبات من المطاعم، وتصفح الإنترنت، وقراءة الصحف.

ويحصل الضيوف أيضاً على تحديثات فورية حول أهم العروض الترويجية في فنادق ومنتجعات “العنوان”، مما يتيح لهم إجراء الحجوزات للمطاعم وردهة وهم داخل غرفهم. ويتم تزويد كل غرفة بجهاز “آيباد” مسجّل مع غرفة فردية خاصة، مما يضمن لطواقم العمليات التعرّف على مصدر الطلبات المؤتمتة أو الضيوف الذين يرسلونها.

وعلاوةً على طلب خدمات الغرف بكل سهولة ومرونة، يمكن الوصول بنقرة واحدة إلى مجموعة من النظم الأخرى عبر حلول iGENIE بما في ذلك التحكم بدرجة حرارة الغرف والإنارة والتلفزيون. وتتوافر هذه الخدمات حالياً في فندق “العنوان دبي مول” و”العنوان مرسى دبي”؛ ويتم العمل على إعدادها ليجري تطبيقها في فنادق أخرى.

وينسجم تطبيق حلول iGENIE مع مبادرة دبي الذكية التي أعلن عنها صاحـب السمو الشيخ محمـد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله؛ وتشكل هذه الحلول منصة متكاملة لمجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية التي تثري تجارب الضيوف وتوفر لهم الراحة والقيمة المتميزة.

وبهذه المناسبة، قال كريس نيومان، مدير العمليات في “مجموعة إعمار للضيافة”: “نحرص دائماً على تزويد ضيوفنا بتجربة إقامة استثنائية بكل المقاييس، ولا سيما في هذه المرحلة التي يتطلع فيها النزلاء إلى البقاء على اتصال بالعالم أكثر من أي وقت مضى، ويعتمدون على الحلول التقنية المبتكرة التي تضمن لهم تسهيلات أكبر. ويعكس تطبيقنا لهذه الخدمات المبتكرة عمق التزامنا بالعمل على نوفير أفضل الحلول لضيوفنا ونيل رضاهم على كافة المستويات”.

واختتم نيومان قائلاً: “ترسي حلول iGENIE معايير جديدة في قطاع الضيافة عبر تطوير أسلوب الاستفادة من أحدث برمجيات تقنيات المعلومات، وذلك بهدف توفير تجربة استثنائيّة للضيوف الذين نطمح دوماً إلى تزويدهم بأرقى الخدمات وتجارب الإقامة المريحة والسلسة. ويشكل تطبيق حلول iGENIE دليلاً ملموساً على جهودنا للبقاء في صدارة قطاع الضيافة عبر توظيف أحدث التقنيات التي تواكب متطلبات ضيوفنا”.

وتتيح خدمات iGENIE الأخرى الاطلاع بشكل فوري على سجلات معلومات الغرف، وعرض التوقيت العالمي، واستخدام ساعة المنبّه، ومعرفة تفاصيل الطقس، ومتابعة الرحلات الجويّة وأسعار العملات الأجنبية واتجاه القبلة للصلاة. وتعمل “العنوان للفنادق والمنتجعات” على تلبية متطلبات مسافري الأعمال والترفيه والتسلية؛ وسيساهم تطبيق حلول iGENIE في توفير خيارات متنوعة تثري التجارب العصرية للزوار كافة.