عمان – مينا هيرالد: للسنة الثالثة على التوالي، احتفلت “نستله ووترز” في الأردن باليوم العالمي للمياه والذي أطلق من قبل الأمم المتحدة في العام 1993، حيث أحيت نشاطات محلية ضمن مبادرة “معاً لأجل المياه” التي تهدف إلى تثقيف الأطفال والمجتمعات المحيطة بمراكز تعبئة “نستله ووترز” حول دورة المياه والتحديات المائية التي يواجهها العالم وأهمية الحفاظ على المياه من خلال تنظيم نشاطات تربوية مسلية تم تطويرها عالمياً من قبل منظمة “بروجكت ويت” الغير حكومية.

خلال العام 2016، ستعمل “نستله ووترز” و”بروجكت ويت” على توسيع فعاليات مبادرة “معاً لأجل المياه” من خلال منح الأطفال فرصة ليكونوا أبطال المياه ويطبقوا كل ما تعلموه على أرض الواقع. وبمساعدة المتطوعين من موظفي الشركة، سيصمم الأطفال وينفذون مشاريعهم الخاصة للحفاظ على المياه، وسيخبروا عن مشوارهم لعام كامل من خلال تسجيلات فيديو يومية في بلدان مختارة.

وسوف تشمل الأنشطة في الأردن زيارات تثقيفية للمدارس، وستتوفر للأطفال الفرصة لدعم المجتمع عن طريق وضع أغطية زجاجات المياه من أي علامة تجارية داخل صناديق توعية في مواقع مختلفة لفترة محدودة، من بعدها تقوم “نستله ووترز” بجمعها والتبرع بما يعادل مجموع عددها من زجاجات مياه إلى مخيم الزعتري للاجئين.

كما سيعقد تجمع تثقيفي بالقرب من مركز تعبئة “نستله ووترز” في الحسينية للتأكيد للأطفال على أهمية المياه، وسوف تستخدم وسائل التواصل الإجتماعي لنشر رسالة أهمية ترطيب الجسم بشكل أوسع وجذب تبرعات إضافية من زجاجات الماء للجمعية الخيرية.

وفي أول تقرير لنستله في المجتمع للشرق الأوسط في العام الماضي، التزمت نستله بـ”تعزيز الترطيب الصحي للجسم كجزءٍ من أسلوب حياة صحي” وتعهدت بـ”تنفيذ برامج التوعية حول ترطيب الجسم بين المعّلمين والأولاد وتزويدهم بفهٍم أعمق لأهمية وفوائد المياه في الترطيب الصحي للجسم.”

وأوضحت مايا حوراني، مديرة العلامة التجارية في الأردن لدى “نستله ووترز”: “تعتبر المياه مورداً ثميناً يتشاركه كافة المعنيين من أفراد، ومزارعين، ومن القطاع الصناعي والبيئي وغيرهم. في إطار التزامها حول إدارة المياه، تحرص “نستله ووترز” على التوعية بأهمية المياه بين موظفيها وضمن المجتمعات المحلية التي تعمل بها خلال اليوم العالمي للمياه.”

تقوم “بروجيكت ويت” بتنفيذ أحد عشر نشاط في الأردن وهم: الكوكب الأزرق Blue Planet، و علبة الحياة Life Box، ورحلة مذهلة Incredible Journey، وأجسام من المياه Aqua Bodies، ونقطة في الدلو Drop in the Bucket، وواحد للكلّ One for All، ومجموع الجزء Sum of the Part، واروي عطشك Quench your Thirst، وكل قطرة مهمة Every Drop Counts، وعنوان مياهي My Water Address، وامشي مع التدفق Go with the Flow، التي تهدف جميعها إلى تثقيف الأولاد حول أهمية المياه وتأثير تصرفات الأفراد على المياه، وأهمية حماية المياه والمحافظة عليها.

واضافت حوراني: “تلتزم “نستله ووترز” تجاه المحافظة على وإدارة الموارد المائية، وتحرص على كفاءة عملياتها التشغيلية، وتتعاون باستمرار مع الجهات الأخرى في المبادرات الخاصة بالمحافظة على الموارد المائية على المدى الطويل. وقد عملت الشركة على رفع مستويات لفعالية استهلاك المياه لديها عالمياً بنسبة 19% خلال الأعوام الخمسة الماضية.”

منذ عام2009، خفضت نستله الشرق الأوسط معدل مطلق سـحب المياه بنسـبة 6% بينما ازداد حجم انتاجها في المنطقة بنسـبة 62%.