دبي – مينا هيرالد: وقعت إدارة التميز لقطاع الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي اتفاقية تعاون مع معهد كايزن، الذي يعمل في مجال كايزن، وهو نهج يركز على التحسينات المستمرة لجعل المؤسسات والشركات فعالة ومنتجة ومربحة وذلك من خلال البرامج التدريبية والاستشارات والاستخدام الأمثل للموارد، والقضاء على المعوقات التي تواجههم في ميادين العمل. وتستهدف الاتفاقية التعاون المشترك بين إدارة التميز لقطاع الأعمال ومعهد كايزن لتحسين الخدمات وتعزيز مفهوم الجودة والتميز لدى المؤسسات والشركات، الأمر الذي يعطي حافز للمزيد من النمو والتطور في قطاع الأعمال بهدف تحقيق التنمية المستدامة بإمارة دبي.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من علي إبراهيم، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وجايانث مورثي، مدير معهد كايزن في الشرق الأوسط، إلى جانب حضور عدد من المدراء التنفيذيين والمسؤولين من كلا الجهتين.

وبهذه المناسبة، قال محمد بوشنين، مدير إدارة تنفيذي – إدارة التميز لقطاع الأعمال في اقتصادية دبي: “ستعمل اقتصادية دبي بموجب مذكرة التفاهم بالتعاون مع معهد كايزن على تحفيز نقاط القوة الخاصة بالمؤسسات، والعمل على تحسين مستوى الأداء والاستثمار في الموارد المتوافرة من خلال طرح الأفكار المبتكرة. وتمثل شركاتنا مع معهد كايزين خطوة إيجابية في نقل الشركات من واقع التردد إلى الإيجابية والسعي نحو التغلب على التحديات التي تفرضها بيئة الأعمال المحيطة”.

وأضاف بوشنين: “تسعى إدارة التميز لقطاع الأعمال إلى إدراج المبادئ والعمليات التي تنتهجها كايزن في الهياكل الإدارية للمؤسسات، والمتمثلة في الاعتماد على الديناميكية، وتعزيز التميز ونشر ثقافة الجودة في دبي كما تتبعه اقتصادية دبي على مدى العقدين الماضيين، وكان لذلك الدور الإيجابي على المؤسسات والشركات الفائزين بجوائز التميز لقطاع الأعمال، وهي: جائزة دبي للجودة، وجائزة دبي لتنمية البشرية، وكذلك برنامج دبي للخدمة المتميزة”.

وأكد بوشنين أن اقتصادية دبي حريصة على تبني البرامج التدريبية والتوعوية للشركات الخاصة، وأصحاب المنشآت والمحلات التجارية لتقديم أعلى معايير الجودة والخدمة المتميزة، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون مع كايزن سيكون له الأثر الإيجابي، وسيعزز مسيرة التميز في إمارة دبي.

وأضاف جايانت مورثي، مدير معهد كايزن في الشرق الأوسط: “نحن على ثقة أن شراكتنا مع اقتصادية دبي ستقطع شوطا طويلا في تعزيز جودة وكفاءة توجه إمارة دبي في رفع مستوى التميز على مختلف المقاييس والمؤشرات. هذا هو الوقت الأمثل لاحتضان كايزن، بحيث يتم وضع الأفكار قبل الشروع في الاستثمار، والقضاء على المعوقات قبل إضافة موارد جديدة. وتحظى إدارة تميز قطاع الأعمال بمكانة إقليمية متميزة وسجل حافل بالانجازات في مجال تطوير وتنمية البرامج الناجحة، وشراكتنا الحالية سترفع من مستوى المنافسة وتطبيق أعلى معايير على مختلف القطاعات في إمارة دبي”.