دبي – مينا هيرالد: يشهد معرض سوق السفر العربي 2016 (الملتقى) الذي ينعقد في دبي الشهر المقبل اجتماعا لكبار المسؤولين الفاعلين في قطاع السياحة والسفر الاقليمي حين تستضيف الشركة المنظمة “ريد ترافيل اكزيبشنز” فعاليتها الاولى “افطار قادة الملتقى”.
وتقام الفعالية الحصرية الموجهة للمدعوين فقط يوم الاربعاء 27 ابريل 2016 التي، اضافة الى كونها تقدم منصة فريدة لتعارف زملاء المهنة، ستشهد اجراء مقابلة تلفزيونية مفتوحة تجريها زينب بدوي من قناة “بي بي سي وورلد نيوز” مع رجل الصناعة الفندقية الفخمة المخضرم السير روكو فورته رئيس مجلس ادارة فنادق روكو فورته.
وتشمل محاور اللقاء المرتقب موضوعات ساخنة تهم القطاع مثل الفرص المتاحة امام الفنادق الفخمة في ايران وتأثير التكنولوجيا على قنوات التوزيع وتجارب الضيوف اضافة الى رأيه في مستقبل القطاع – وكلاء السفر الالكترونيين ومستقبل الفخامة في الشرق الاوسط بعد العام 2020.
وقالت ناديج نوبلت-سيغرز مديرة معرض سوق السفر العربي:” يناقش السير روكو والمذيعة زينب قضايا واتجاهات القطاع الحالية التي ولا ريب ستشكل مستقبل قطاع السياحة والسفر. وبخبرته التي تبلغ 47 عاما يمتلك السير روكو معرفة عميقة بأعمال الفنادق التي لا تضاهى، يضاف الى ذلك اسلوبه الصريح والمباشر في اللقاءات ما يجعله اختيار ممتاز لفعاليتنا الاولى لافطار قادة الملتقى”.
اسس السير روكو فورته، نجل اللورد الراحل تشارلز فورته وسليل واحدة من اشهر سلالات قطاع الضيافة في المملكة المتحدة، شركته الفندقية الفخمة في 1996 بعد مسيرة عمل مميزة مع شركة فورته التي انضم اليها شابا عام 1969 حيث اشرف على المجموعة وكان في احدى المراحل مسؤولا عن محفظة تضم اكثر من 800 فندق و1000 مطعم وحوالي 100,000 موظف في 50 دولة.
تشغل فنادق روكو فورتي حاليا فنادق في مدن اوروبية رئيسية تشمل لندن وادنبره وبروكسل وفلورانسا وروما وميونيخ وفرانكفورت وبرلين وسان بطرسبورغ اضافة الى فندق ريادي في جدة بالمملكة العربية السعودية. في 2009 اطلقت فنادق روكو فورتي الـ”فيردورا” وهو اول منتجع للشركة في جزيرة صقلية ولها استراتيجية فعالة للتوسع مستقبلا في وجهات اوروبية جديدة واسواق عالمية اخرى حيث من المقرر افتتاح فندق شنغهاي في 2018.
واضافة الى منحه لقب فارس عام 1994 للخدمات التي قدمها للقطاع السياحي البريطاني كان رئيسا لاتحاد الضيافة البريطاني (الهيئة التجارية الرئيسية لقطاع الفنادق والتموين في المملكة المتحدة) من 1991 وحتى 1996 وكان عضوا نشطا في اللجنة التنفيذية للمجلس العالمي للسياحة والسفر.
وقالت نوبلت-سيغرز:” اضافة الى الكلمة التي سيلقيها السير روكو فورته سيكون الافطار فرصة فريدة وحصرية لنخبة التنفيذيين في قطاع السياحة والسفر للتعرف الى زملائهم التنفيذيين الكبار في اجواء حصرية ومريحة”.
والمعرض الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شهد نموا متواصلا حتى بات اضخم معرض من نوعه في المنطقة وواحد من أضخم المعارض في العالم.
ويواصل سوق السفر العربي 2016 في دورته الثالثة والعشرين النجاح الذي حققته الدورة السابقة بالإعلان عن قاعة إضافية حيث تتطلع ريد ترافيل اكزيبشنز الى تعزز من إنجازاتها القياسية التي تحققت في دورة العام الماضي. وقد شهد سوق السفر العربي 2015 ارتفاعا في عدد الزوار بنسبة 15% الى أكثر من 26,000 زائر مع ارتفاع عدد الشركات العارضة بنسبة 5% الى 2873 شركة فيما تم ابرام صفقات تجاوزت قيمتها 2.5 مليار دولار خلال المعرض الذي استمر أربعة أيام.