دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، سعادة باربرا أيه ليف السفيرة الأمريكية لدى دولة الإمارات، وسعادة بول ر. مالك، القنصل العام الأمريكي في دبي، في مكتبه على شارع الوصل يوم الثلاثاء 22 مارس 2016.

وناقشت سعادة السفيرة ليف مع رئيس مجلس الإدارة الأوضاع الاقتصادية الراهنة في دولة الإمارات والتأثيرات المحتملة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط. وقال الحبتور: “إنها دورة اقتصادية. سترتفع الأسعار من جديد. يمنح انخفاض أسعار النفط القطاعات الأخرى فرصة للنمو والازدهار. تملك دولة الإمارات اقتصاداً غنياً ومتنوعاً بإمكانه تحمّل تداعيات انخفاض أسعار النفط على المدى القصير والطويل. لقد حرصت حكومتنا على تأمين كل البدائل ووضعها في مكانها الصحيح”.

أضاف: “تسير الأعمال كالمعتاد بالنسبة إلى مجموعة الحبتور، لم يحصل أي تباطؤ لدينا بسبب الإنخفاض في أسعار النفط. في الواقع، نمضي قدماً بتنفيذ مختلف مشاريعنا في الدولة وخارجها، ونسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق توقّعاتنا للعام الجاري”.

وتطرق المجتمعون أيضاً إلى سباق الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. وقد أعرب الحبتور عن ثقته بأن الشعب الأمريكي سيختار قائداً قوياً، قائلاً: “تحتاج أمريكا إلى رئيس مثل أبراهام لينكولن”.

يشار إلى أن الحبتور التقى سعادة السفيرة ليف مرات عدة من قبل، وهذا هو اللقاء الثاني الذي يجمعه بالقنصل العام الأمريكي في دبي.