أبوظبي – مينا هيرالد: حصدت سكاي نيوز عربية ثلاث جوائز ذهبية من أصل أربعة أعمال تنافست ضمن فئات جوائز الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي في المنامة بمشاركة العديد من المسؤولين ووزراء الإعلام وصناع القرار الإعلامي في الخليج والمنطقة العربية.

ومن بين أكثر من 300 عمل متنافس على مختلف فئات الجائزة، صوتت لجنة تحكيم المهرجان على منح سكاي نيوز عربية ذهبية البرامج التسجيلية عن وثائقي “الطريق إلى الموت” ضمن سلسلة “وثائقيات” الذي تنتجه القناة. كما حصل برنامج “عالم الطاقة” ذهبية البرامج الاقتصادية، وبرنامج “نيران صديقة” ذهبية البرامج الحوارية.

وفي هذا السياق توجه نارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية برسالة شكر للقائمين على المهرجان وأشاد برقي عملية التحكيم وأهمية ترسيخ ثقافة التكريم لتعزيز الابتكار في بيئة العمل الإعلامي. وقال “إن هذه هي أولى منافسات سكاي نيوز عربية بجوائز المهرجان، مشيرا إلى أن فوز ثلاثة أعمال من أصل أربعة مشاركات هو دليل على جودة المنتج الإعلامي الذي نقدمه لجمهورنا وشهادة تقدير لأسرة المؤسسة وفرق عملها، كما أنه تأكيد على قدرة برامجنا على المنافسة من خلال احترامها للمشاهد ومواكبتها لمختلف المستجدات العربية والدولية”. وأهدى بوران من خلال تغريدة على حسابه على تويتر هذا الفوز إلى فريق عمل سكاي نيوز عربية.

تجدر الإشارة إلى أن وثائقي “الطريق إلى الموت” الذي بث أول مرة في منتصف شهر أكتوبر الماضي سلط الضوء على قضية انضمام شباب من أوروبا بصفوف “داعش” في سوريا والعراق، واستعرض أحداث ووقائع الكثير من الحالات لرجال ونساء أوروبيين تركوا أسرهم والتحقوا بركب من سبقهم للانضمام إلى هذه الجماعة الإرهابية. ويندرج الفيلم ضمن سلسلة من الأفلام الوثائقية التي عملت سكاي نيوز عربية على إنتاجها للبحث في مختلف القضايا الراهنة التي تشغل العالم اليوم.

بينما يستعرض برنامج “عالم الطاقة” الذي تقدمه الإعلامية ملاك فارس بشكل أسبوعي أبرز قضايا الطاقة على مستوى العالم وتناقشها مع صناع القرار ومحللي القطاع. في حين يشكل برنامج “نيران صديقة” الذي يقدمه الإعلاميان عبد العزيز الخميس وفواز جرجس، تجربة مبتكرة في البرامج الحوارية على الشاشات العربية، بدون مدير للحوار، مع الابتعاد عن الجدال الصاخب، واعتماد تبادل الآراء وإثارة التساؤلات في محاولة لاستعراض مختلف وجهات النظر، وتقديم الإجابات والتحفيز على التفكير الإيجابي في حلول القضايا الراهنة.

يشار إلى أن حجم الأعمال المشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون لهذه الدورة بلغ 314 عملاً. وقد شملت فئات الجائزة الدراما الاجتماعية والتاريخية والكوميدية، وبرامج المسابقات، وبرامج الأطفال، والبرامج الثقافية والتسجيلية، وبرامج الأسرة ” لذوي الاحتياجات الخاصة”، والبرامج الدينية ، والبرامج التوعية والبيئة، والبرامج الرياضية، والبرامج الاقتصادية والحوارية والفواصل الإذاعية.