الدوحة – مينا هيرالد: جمع حدث بعنوان “توصيل النقاط – من الشرق إلى الغرب”، بين كلّ من جانينا كوغل – مديرة إدارة الموارد البشرية والرئيس التنفيذي للتنويع في شركة سيمنس أيه جي– وشروق المالكي، المدير التنفيذي لبنك قطر التجاري والمسؤولة الرفيعة في مجال الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط. وركزت كلمتاهما خلال الحدث الهامشي في مؤتمر “كيف تعمل المرأة” على أوجه التشابه الرئيسية بين الثقافات ودورها في تمكين التنوع في مكان العمل من خلال مسيرتيهما المميزتين.
وفي كلمة لها، قالت كوغل: “بذلت سيمنس جهوداً كبيرة في جميع أنحاء العالم لتوظيف المزيد من النساء في الشركة. وتعود المساواة بين الجنسين بآثار إيجابية على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونحن في سيمنس ملتزمون على المدى الطويل بزيادة نسبة النساء ضمن القوى العاملة في جميع أنحاء العالم”.
وستركّز شركة سيمنس قطر على التنوع من خلال مجموعة من المبادرات مثل توظيف الخريجين، والتعاون مع الجامعات، وكذلك التركيز على زيادة تنوّع جنسيات موظفي الشركة وتحقيق الهدف المتمثل في رفع نسبة القوى العاملة النسائية إلى 20% بحلول العام 2020، أي بما يصل إلى ضعفي حجمها حالياً.