دبي – مينا هيرالد: تعلن شركة اربو بلاس ARPU+ الرائدة في تقديم خدمات القيمة المضافة للاتصالات النقالة في الشرق الأوسط والأسواق الصاعدة، بكل فخر عن إطلاق منصتها الجديدة Connekio في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وُتعد Connekio أحدث منصة تطلقها شركة اربو بلاس ARPU+ حيث تجمع كل خدمات الاتصال وحلول التسويق والرسائل في باقةٍ واحدة.

تتطلع شركة اربو بلاس من خلال منصتها الجديدة نحو مزيد من التوسع في حلول التسويق النقال المقدمة لمختلف الشركات، خاصة في قطاع البضائع الاستهلاكية سريعة الحركة (FMCG)، لمساعدة هذه الشركات في زيادة مبيعاتها وإيراداتها عبر حملات الرسائل النصية القصيرة والرد الآلي التفاعلي.

وفي هذه المناسبة قال مدحت كرم، المدير العام لشركة اربو بلاس: “هذا هو جوهر أعمالنا منذ أن أطلقنا الشركة عام 2003، ونقوم الآن بتطوير حلولنا ودمج بنية الاتصالات التحتية في منصةٍ واحدة تمكننا من تقديم خدمة أفضل لعملائنا ومساعدتهم من خلال عروض التواصل المتعددة التي تغطي كافة نواحي التسويق النقال”.

تتوقع شركات أبحاث الأسواق أن يصل حجم التعامل في الرسائل النقالة والاتصال من التطبيقات إلى الأشخاص(A2P) إلى 70 مليار دولار أميركي عام 2020 على مستوى العالم، وللمرة الأولى ستزيد عائدات الاتصال من التطبيقات إلى الأشخاص (A2P) عن نظيرتها من الأشخاص إلى الأشخاص (P2P)، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليست استثناءً من هذا التوجه، حيث يتوقع لها أن تشهد نمواً هائلاً. وتستثمر الشركة في منصة Connekio بقوة لتوفير حلول فعالة في هذا المجال، ومن خلال تعاونها مع مشغلي الشبكات النقالة في المنطقة، وهو الأمر الذي يتيح لها الوصول إلى أكثر من 400 مليون مشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جهته قال شريف نسيم، مدير المنتجات والخدمات لدى اربو بلاس: “يتوقع أن ينمو حجم الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب قدره 30٪ خلال الفترة من 2016-2020. ويبين ذلك الإمكانات الكبيرة لسوق الرسائل والاتصالات النقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقارنة بتوقعات معدل النمو السنوي المركب عالمياً والبالغ 4٪. ويعود ذلك بصورة رئيسية إلى التطبيقات العالمية مثل فيس بوك وواتساب وفايبر التي نمت أعمالها بصورة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب مختلف رسائل التنبيهات والرسائل الترويجية والأخبار والمسابقات والتحديثات المصرفية وتنبيهات رحلات الطيران والإشعارات من مختلف الصناعات التي تسعى حالياً للتواصل مع قاعدتها المتنامية من الزبائن في الشرق الأوسط “.

تقدم منصة Connekio للمؤسسات والشركات ووسائل الإعلام أفضل الحلول التجارية في فئتها من خلال بوابة للاتصال عبر الإنترنت توفر ما يلي:
مسابقات الرسائل القصيرة: مسابقة عبر الأجهزة النقالة باستخدام الرسائل النصية القصيرة أحادية أو ثنائية الاتجاه، مع نظام للتوجيه وآلية لسحب الفائزين.
تأجير الأرقام القصيرة: أداة تفاعلية للرسائل (الرسائل النصية القصيرة أو الرسائل الصوتية أو الرد الآلي التفاعلي) بحيث يمكن للعملاء استخدامها للتواصل مع زبائنهم.
مركز اتصالات الرسائل النصية القصيرة والرد الآلي: أداة لخدمة الزبائن (الرسائل النصية القصيرة أو الرسائل الصوتية أو الرد الآلي التفاعلي).
بث الإعلانات على نطاق واسع: حملات دعائية ضخمة عبر الرسائل النصية القصيرة (الترويج والإعلانات إلخ).
حلول الإشعارات الصوتية: مكالمات صادرة تنقل للمستخدمين الملاحظات الصوتية والدعايات والتنبيهات إلخ.

كما تتضمن منصة Connekio أيضاً أدوات مخصصة للشركات تساعدها على التواصل مع زبائنها عبر الرسائل النصية القصيرة والصوت، حيث تمكِّنهم من زيادة مبيعاتهم وتعاملاتهم وتحسين مستوى رضى زبائنهم. كما ستصبح المنصة الجديدة أيضاً قناة جديدة لتدفق العائدات وستساعد في زيادة الانتشار والتفاعل وتنمية ولاء زبائنهم.

تمثل حلول اربو بلاس ARPU+ مكاناً واحداً للوصول إلى خيارات الاتصال بالرسائل النصية القصيرة والرد الآلي التفاعلي في المنطقة، بالإضافة إلى تطوير تطبيقات الرسائل النصية القصيرة والرد الآلي التفاعلي وتكاملها مع الأنظمة الخلفية. وتتعاون اربو بلاس مع أكثر من 40 مشغل اتصالات نقالة في المنطقة، ولديها مكاتب في 14 بلداً في أنحاء الشرق الأوسط.