الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت “دريك آند سكل إنترناشيونال” (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه، عن فوز شركة “دريك آند سكل للسكك الحديدية” (DSR) بعقد بقيمة 340 مليون ريال قطري لتسليم المرحلة الأولى من مشروع مستودعات “مترو الدوحة”. وتم منح هذا العقد من قبل شركة “فوجيتا” التي تتولى أعمال بناء الخطوط الحمراء والخضراء ضمن المرحلة الأولى من مستودعات “مترو الدوحة”.

وبموجب أحكام العقد، تتعهد “دريك آند سكل للسكك الحديدية” مسؤولية القيام بكافة أعمال التوريد والتركيب والإختبار والتكليف لجميع خدمات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية للمستودع ومسارات السكك الحديدية للخطوط الحمراء والخضراء والمراففق ذات الصلة، وذلك ضمن جدول زمني محدّد على أن يتم التسليم في العام 2019. وستقوم “دريك آند سكل” بالمشاركة في عملية التحقق من التصميم، كونها إحدى المشاركين في اجتماعات مراجعة التصاميم للمشروع.

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة “دريك آند سكل للأعمال الهندسية”: “يشكّل مشروع المرحلة الأولى من شبكة “مترو الدوحة” واحداً من أهم مشاريع النقل الحضري في منطقة الخليج العربي، وهو العقد الثاني الذي تفوز به الشركة في مجال السكك الحديدية في المنطقة عقب مشروع “نظام النقل الآلي للمسافرين” في “مطار دبي الدولي”. ونحن نتطلّع قدماً لتسخير خبراتنا الواسعة ومعارفنا المعمّقة في تنفيذ عدد من كبرى المشاريع الرائدة في المملكة المتّحدة، منها مشروع إعادة تطوير “محطة سانت بانكراس” و”مشروع البنية التحتية للسكك الحديدية عالية السرعة لنفق القناة” ومشروع توسعة محطة خط قطارات “أنفاق جوبيلي”، بالإضافة إلى محطتي “ستراتفورد” و”إبسفليت”. ويسعدنا أن نشارك في تنفيذ وإستكمال هذا المشروع الضخم بالتعاون مع “دريك آند سكل قطر” التي أثبتت مكانة قوية لها في مصاف أبرز مزوّدي الخدمات الهندسية في قطر، مدعومةً بمحفظة واسعة من المشاريع الرائدة في الدولة”.

ومن جهته، قال داركو ماكورا، مدير العمليات التشغيلية في شركة “دريك آند سكل للسكك الحديدية”: “تحظى “دريك آند سكل للسكك الحديدية” بشبكة واسعة من العلاقات المتينة مع كبار الخبراء ومزوّدي الخدمات التقنية في مجال سكك الحديد في المنطقة، وتجمعنا شراكات وتحالفات إستراتيجية مع عددٍ من أهم الشركات الرائدة في المجال، بما يدعم جهودنا المتواصلة للفوز بمزيد من مشاريع السكك الحديدية والنقل الحضاري رفيعة المستوى في المنطقة وتحديداً دول الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية وقطر. ولا شك أن خبرتنا العالمية في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية وإلتزامنا بمعايير “آيزو” العالمية وأحدث التطوّرات التكنولوجية المتطوّرة يعزّز من قدراتنا التنافسية في قطاع السكك الحديدية. ونحن نتطلّع للدخول في مزيد من المشاريع في المنطقة في ظل الدعم الكبير الذي نحظى به من مجموعة شركات “دريك آند سكل إنترناشيونال””.

ويُذكر أن “دريك آند سكل للسكك الحديدية” تحظى بتواجد دولي قوي وخبرة طويلة تمتد لأكثر من 40 عاماً في تنفيذ مشاريع إنشاء وصيانة السكك الحديدية في أوروبا ودول شرق آسيا. وتوفّر الشركة توليفةً واسعةً من حلول الهندسة والمشتريات والبناء المتكاملة لكافة الأنظمة والخدمات ذات الصلة بالمحطات والمستودعات والأنفاق لتلبية مختلف الاحتياجات الصناعية والتصنيعية والحكومية ومتطلّبات عملاء مشاريع السكك الحديدية في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وقامت “دريك آند سكل للسكك الحديدية”، التي تأسّست تحت مظلة الشركة العالمية “دريك آند سكل إنترناشيونال”، بإنجاز العديد من مشاريع السكك الحديدية في المملكة المتّحدة ودول الشرق الأقصى، والتي نجحت من خلالها في تلبية مجموعة من المتطلبات المعقدة للأنظمة الهندسية الخاصة بالسكك الحديدية. وتتمثّل هذه المشاريع في شبكات مترو الأنفاق وسكك القطارات السريعة وشبكات السكك الحديدية في المناطق الحضرية ومحطات صيانة قاطرات السكك الحديدية.

كما أن “دريك آند سكل” حاصلة على إعتماد المملكة المتّحدة الخاص بالصحة والسلامة وضمان الجودة والإدارة البيئية. كما حازت نظم إدارة الجودة المتكاملة والمعتمدة لدى الشركة على شهادات الجودة “آيزو 9001:2008″ و”آيزو 27001:2013″ و”آيزو 14001:2004” و OHSAS 18001:2007 للصحة والسلامة المهنية.