مسقط – مينا هيرالد: أكدت “ماجد الفطيم للسينما”، الذراع السينمائية التابعة لمجموعة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التزامها تجاه سلطنة عُمان من خلال مشاريع توسع جديدة طموحة في السلطنة.
وتتضمن الخطط التوسعية للشركة في عُمان، زيادة في أعداد شاشات ڤوكس سينما بنسبة 150٪ في بحلول عام 2020، وينطوي هذا التوسع على إطلاق ثلاثة مواقع جديدة على الأقل لڤوكس سينما في السلطنة، مع دعم أعمال التطوير المستمرة لصالات السينما الموجودة في سيتي سنتر مسقط والقرم.
ومنذ افتتاح صالة ڤوكس سينما الأولى في سلطنة عُمان في عام 2014، شهدت الشركة الرائدة في مجال الترفيه أداءً مميزاً في السوق، حيث أصبحت صالات السينما التابعة لها في سيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم الأكثر ارتياداً في السلطنة اليوم. ومع خطط توسع مفاهيمها السينمائية الرائدة، “ڤوكس” و”آيماكس®”، و”ڤوكس للأطفال” و”ڤوكس رباعية الأبعاد 4DX” في أرجاء سلطنة عُمان، تضمن الشرطة لعملائها تجربة ترفيهية أكثر ابتكاراً وروعة.
وفي سياق حديثه عن خطط الشركة في عُمان، قال كاميرون ميتشيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للسينما – ڤوكس سينما: “تعزّز خطط التطوير الكبرى هذه التي سنقوم بها في سلطنة عُمان رؤيتنا لنصبح المزوّد الرائد لخدمات الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعكس قرارنا بتخصيص المزيد من الاستثمارات في عُمان التزامنا الراسخ تجاه هذه السوق عن طريق تعزيز شبكتنا الحالية، وإطلاق مفاهيم وصالات سينما جديدة مثل ’آيماكس®‘ و’4DX‘ في السلطنة.”
وأضاف السيد ميتشيل: “تعتبر سلطنة عُمان محظوظة بالفعل بامتلاك عدد كبير من عروض السينما الناجحة في أنحاء البلاد، وبينما لا تحتاج السوق إلى إضافة عدد كبير من صالات السينما الجديدة، إلا أن مناطق محددة في مسقط والمدن النائية لا تزال تعاني من نقص فيما يتعلق بتوافر شاشات السينما. وتحرص ڤوكس سينما على عدم توفير أعداد مفرطة من الشاشات في البلاد، لذلك عملنا بدقة بالغة لضمان أن تكون صالات السينما التي نطورها موزعة بعناية لتوفير تجارب سينمائية رائدة للمجتمعات”.
ويتماشى الاستثمار في صالات السينما في سيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم مع عملية التوسيع التي أجرتها مجموعة ماجد الفطيم مؤخراً في سيتي سنتر مسقط، حيث أضافت 10،000 متر مربع لمساحة متاجر التجزئة. ومع رؤيتها لمواصلة تقديم أفضل التجارب الترفيهية للضيوف، سيتم الكشف عن أول صالة “آيماكس” في سلطنة عُمان في سيتي سنتر القرم هذا العام، والتي تجمع بين شاشة ممتدة من الأرض إلى السقف وعلى طول الحائط مع صورة فائقة الوضوح وصوت مميز لتجربة ممتعة للغاية. وسيستقبل سيتي سنتر مسقط اثنين من مفاهيم ڤوكس سينما الأكثر تميزاً، وهما السينما رباعية الأبعاد 4DX التي تتضمن حركة ديناميكية لمقاعد 4DX ومؤثرات بيئية، وسينما ڤوكس الذهبية الفاخرة مع مقاعد قابلة للتعديل، وصالة حصرية، وقائمة طعام واسعة، وخدمة نادل.
وفي إطار استعداداتها لافتتاح سلسلة من صالات السينما الجديدة في مختلف أنحاء سلطنة عُمان والمدن خارج مسقط، ستلبي ڤوكس سينما الاحتياجات المتنامية لمجمعات ترفيهية مميزة في البلاد. وقد بدأت أعمال البناء بالفعل في الموقع الثالث لڤوكس سينما في سلطنة عُمان، والتي سيتم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة الجواني في بالم مول. وستضم صالة السينما الجديدة المكوّنة من 14 شاشة مفهوم ڤوكس الذهبية الممتاز، ومفهوم ماكس بالشاشة الضخمة، ومفهوم السينما الغامرة رباعية الأبعاد 4DX.
وستتضمن أعمال التطوير الأخرى لڤوكس سينما في سلطنة عُمان إطلاق مجمّع فاخر يضمّ 19 شاشة في مول عُمان. ومع الخطط لبدء أعمال البناء في المركز في عام 2017، من المتوقّع أن يصبح هذا الموقع الرائد لڤوكس سينما في سلطنة عُمان، مما يوفر للمقيمين كافة خيارات الترفيه السينمائي العصرية والجذابة التي تشتهر بها ڤوكس سينما، مع دعمها بموقع إلكتروني جديد، وأكشاك جديدة، وتطبيقات جديدة لهواتف آيفون وأندرويد.
وتعليقاً على الخطط المستقبلية لدى ڤوكس سينما للمنطقة، قال كاميرون ميتشل: “في غضون الأشهر الثمانية عشر المقبلة، سوف نطلق أكثر من مائة شاشة سينما جديدة في أسواق المنطقة، بما في ذلك سلطنة عُمان، ومصر، والكويت، وقطر، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة. وتتيح لنا هذه الخطط في مجموعة ماجد الفطيم الحفاظ على مكانتنا في صدارة صناعة السينما الإقليمية، بينما نسعى بشكل متواصل لتقديم رؤيتنا المتمثلة في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم”.