دبي – مينا هيرالد: رحب مركز دبي المالي العالمي بالبنك الأهلي المتحد المحدود، وهو بنك مملوك بالكامل لمجموعة البنك الأهلي المتحد، بصفته أحدث البنوك الإقليمية التي تباشر أعمالها إنطلاقا من دبي وأول بنك من بنوك دول مجلس التعاون الخليجي يحصل على ترخيص من الفئة الأولى لمزاولة أعماله المصرفية من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.
جاء ذلك خلال إستقبال سعادة السيد عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي لوفد من مجلس إدارة البنك، تقدمه السيد عادل اللبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي المتحد بمعية السيد سي بي غاننيش الذي عيّن رئيسا تنفيذيا للبنك الأهلي المتحد المحدود، وذلك بمناسبة إفتتاح البنك لمقره الجديد في مركز دبي المالي العالمي والبدء رسميا في تقديم خدماته المصرفية والتي ستشمل القطاعات الرئيسية التالية: الخدمات المصرفية للشركات، الخدمات المصرفية الخاصة و إدارة الثروات، أعمال التمويل التجاري وأنشطة الخزانة بالإضافة إلى حزمة متنوعة من الحلول المالية والتعاملات الخارجية لعملائه في دولة الإمارات ومن خارجها على حد سواء.
وتأتي خطوة التوسع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار إستراتيجية عمل مجموعة البنك الأهلي المتحد الرامية إلى تعزيز حضورها الإقليمي في كافة أسواق المنطقة الخليجية وترسيخ دورها كشبكة مصرفية متكاملة تربط بفاعلية بين هذه الأسواق وتلبي إحتياجات خدمة لعملائها وتلبية لإحتياجاتهم المالية والتمويلية على إمتداد أسواق عمل المجموعة. ومع تدشين أعمالها في مركز دبي المالي العالمي، يصل عدد الدول التي تعمل فيها مجموعة البنك الأهلي المتحد إلى 8 دول تشمل بالإضافة إلى دولة الإمارات كلا من البحرين، الكويت، سلطنة عمان، العراق، مصر، ليبيا والمملكة المتحدة.

وتعليقاً على إطلاق عمليات البنك الأهلي المتحد المحدود في مركز دبي المالي العالمي، قال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “يشرفني أن أرحب بانضمام البنك الأهلي المتحد المحدود إلى مركز دبي المالي العالمي كأول بنك في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي يحصل على ترخيص من الفئة 1. وإن قرار البنك الأهلي المتحد بإطلاق عملياته عبر الفرع الجديد في المركز يشكل دعماً كبيراً لاستراتيجية النمو لعام 2024 كما يعزز من مكانة المركز كوجهة عالمية رائدة للشركات والمؤسسات المالية التي توفر فرصاً للنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وإن بيئة العمل الداعمة والأطر التشريعية والتنظيمية العالمية التي نوفرها لعملائنا تضمن لهم الاستفادة من ممرات جديدة لمواصلة التوسع بأعمالهم”.
من جانبه، قال السيد عادل اللبان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة البنك الأهلي المتحد: :” لا يسعني إلا أن أعرب عن خالص التقدير والإمتنان لسلطة دبي للخدمات المالية ولمركز دبي المالي العالمي على حسن ثقتهم وتعاونهم وترحيبهم الكبير الذي نعتز به أيما إعتزاز، والذي تكلل اليوم بالتأسيس لتواجد فاعل ونشط لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي تمثل سوقا مهمة ومحطة رئيسية لإستراتيجية عملنا كمجموعة مصرفية متنوعة النشاط والإنتشار وواسعة القدرة على تلبية إحتياجات عملائها المحليين والإقليميين على إمتداد رقعة تواجدهم وأنشطتهم، وملتزمة على الدوام بأن تكون الشريك المصرفي الثابت والموثوق لهم في جميع الظروف والأحوال”.
وبدوره قال السيد سي بي غانيش الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد المحدود:” يتيح تواجدنا المباشر في مركز دبي المالي العالمي قدرة التواصل عن كثب مع عملائنا الحاليين في الإمارات وفرص إستقطاب قاعدة أوسع من العملاء الجدد وبناء أفضل علاقات العمل الوثيقة وطويلة الأمد معهم وتقديم الحلول المصرفية التي تلبي تطلعاتهم التجارية والإستثمارية سواء في دولة الإمارات أو في أسواق عملنا الأخرى في المنطقة والمملكة المتحدة”.