دبي – مينا هيرالد: انسجاماً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لأكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف من خلال مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، ورؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي وفق استراتيجية تتوائم مع هذه الرؤية التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي لتحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لخدمة الإنسانية.
وقال سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي : “شّرفنا الإعلان عن الهيئة ضمن الدفعة الأولى من الجهات الحائزة على علامة دبي للوقف من خلال تقديمها لوقف الزواج، حيث ندعم الجهود الهادفة إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على خارطة المساعدات الإنسانية. وتأتي مبادرات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تم إطلاقها حتى يومنا هذا امتداداً لما حققته دولتنا كمركز عالمي للأعمال الإنسانية، والتي تتخطى في خدماتها الإنسانية حدود الدولة “.
وأضاف: “تعمل الهيئة على المساهمة في تحقيق رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات، التي تضم 8 ممكنات تشمل استراتيجية شاملة، وبيئة تشريعية واضحة واستشارات فاعلة، وتبني أفضل الممارسات العالمية في إنشاء وإدارة مؤسسات الأوقاف والهبات وتعظيم الأثر الاجتماعي من خلال الفرص المبتكرة، حيث تدعم هذه الممكنات 4 محاور استراتيجية يتناول الأول منها تحويل دبي إلى محفز رئيس لخدمة المجتمع من خلال الأوقاف والهبات”.
وأضاف سعادته : “انطلاقاً من سياستها في المسؤولية المجتمعية والإستدامة التي تشكل جزءاً من رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات، تعمل الهيئة كمؤسسة وطنية رائدة في مجالات التنمية الإقتصادية والإجتماعية، على دعم المحور الاستراتيجي الأول من خلال “وقف الزواج” لدعم مشاريع زواج الشباب الإماراتيين، لتعزيز نجاح بناء الأسرة من أجل مجتمع متلاحم محافظ على هويته وأصالته، حيث أن الأسرة هي اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات واستدامتها “.
وقال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: “علامة دبي للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تمثل آلية مبتكرة لتفعيل المشاركة المجتمعية للمؤسسات الحكومية والخاصة. ونحن سعداء بتوجه هيئة كهرباء ومياه دبي المعني بزواج الشباب مما يؤكد دورها الاجتماعي البارز كنموذج يحتذى به. وسيعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على نقل هذه التجربة إلى مؤسسات حكومية وخاصة أخرى لإبراز دورها في المساهمة المجتمعية”.