دبي – مينا هيرالد: أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن تعاونها مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بهدف وضع وتطبيق قواعد وأحكام رسمية لاستخدام شعار العلامة التجارية لإمارة دبي. وتفرض هذه القواعد والأحكام ضرورة حصول كافة الجهات على موافقة رسميّة من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لاستخدام هذا الشعار وذلك عبر التقدّم بطلب مسبق لدى دبي للسياحة.

وسوف تعمل اقتصادية دبي بشكل وثيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على تنسيق الجهود بينهما من أجل حماية علامة دبي التجارية عن طريق إخطار الشركات والأفراد حول قواعد وأحكام استخدام علامة دبي التجارية وشعارها ومعاقبتهم فيما بعد على أي تخطيات لهذه القواعد والأحكام. وستقوم اقتصادية دبي بتنفيذ عمليات تفتيش منتظمة بالإمارة في إطار حملة حماية حقوق المستهلك.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار الجهود الحكومية المشتركة الرامية إلى المحافظة على مكانة دبي التنافسية كمركز عالمي للتجارة ووجهة رائدة للإستثمار، وزيادة التركيز على حماية حقوق الملكية الفكرية في الإمارة.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة صرح سعادة هلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قائلاً: “يحظى هذا التعاون بين دائرة السياحة واقتصادية دبي بأهمية كبيرة حيث يضعنا في موقف قوي يمكّننا من حماية شعار دبي والمحافظة على مصداقية الإمارة أمام العالم أجمع؛ كما يعزّز من جهودنا الرامية إلى الإرتقاء بمكانة دبي العالمية من خلال علامتها التجارية فيما نمضي مجتمعين بخطىً ثابتة نحو تحقيق أهدافنا وأهداف إمارتنا”.

ومن جهته قال سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الإقتصادية: “تسعى اقتصادية دبي إلى تعزيز واقع الأعمال واستدامتها من خلال توفير حزمة من أفضل الحلول والمبادرات التي ترفع من مستوى التنافسية الإقتصادية، إلى جانب ذلك تقوم الدائرة بدور فعال في حماية المستهلكين وزيادة مستوى وعيهم بمختلف المنتجات والعلامات التجارية. وتعدّ حماية الملكية الفكرية وتطبيقها أولوية هامة ضمن الجهود التي تنفذها كافة الجهات المعنية لتعزيز تنافسية دبي كوجهة بارزة في الأعمال التجارية”.

وأضاف القمزي: “نحن سعداء بشراكتنا مع دبي للسياحة، حيث تأتي هذه الجهود ضمن مساعينا نحو تعزيز موقع مركز دولة الإمارات في تصنيف التنافسية العالمي. وسيشهد العام 2016 سلسلة من العمليات التفتيشية لتغطية مختلف المناطق في إمارة دبي، وذلك من أجل مساعدة دائرة السياحة والتسويق التجاري على تحقيق أهدافها لعام 2020”.