دبي – مينا هيرالد: منحت “غلوبال فاينانس”، المجلة العالمية المتخصصة بالشؤون المالية ومقرها نيويورك، البنك العربي جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016. ويأتي فوز البنك بهذا التقدير العالمي بناء على تقييم للبنوك العاملة في المنطقة من قبل محرري المجلة المتخصصين واستناداً إلى بيانات مستقاة من محللين مختصين واستشاريين ومدراء تنفيذيين في القطاع المصرفيحيث تم اختيار أفضل البنوك الإقليمية في عدد من الأسواق الناشئة شملت مجموعة من المناطق من بينهامنطقة أسيا والمحيط الهادي ومنطقة وسط وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية و أفريقيا إلى جانب منطقة الشرق الأوسط.

وقد تضمنت عملية التقييم والاختيار التي تقوم بها غلوبال فاينانس مجموعة من المعايير المتخصصة من بينهانمو موجودات البنك والربحيةوالعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاءوالمنتجات المصرفية المبتكرة. كما قام فريق من المحررين في المجلّة بتنفيذ استطلاع حصري لقراء المجلة من المؤسسات وذلك من أجل زيادة دقة وموثوقية النتائج.

وفي تعليقه على هذا التكريم، قال السيد نعمة صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي “يأتيهذا التقدير العالمي للبنك العربي كأفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط تجسيداً للمكانة الرائدة التي يحتلها البنك على صعيد بنوك المنطقة واعترافاً بالأداء المتميز والإنجازات المتعددة التي حققها البنك محلياً وإقليمياً على الرغم من الظروف والتحديات التي تشهدها المنطقة.” وأضاف: “نواصل في البنك العربي المحافظةعلىمركزناالماليالقوي وتنويعمصادردخلناالأمر الذي يعزز قدرتنا المتواصلة على النمو والتوسع وتحقيق نمومستدامفيالأرباح”.
من جانبه قال السيد جوزيف جياربوتو ناشر ورئيس تحرير مجلة غلوبال فاينانس:” تواصل بنوك العالم التعامل مع مجموعة من التحديات ومن بينها المخاطر الجغرافية وتقلبات المعطيات الاقتصادية والظروف السوقية إلى جانب التغيرات المتواصلة في الأنظمة الرقابية”، وأضاف :” نكرم تلك البنوك التي تميزت في التعامل مع احتياجات عملائها من خلال التزامها العميق بالأسواق التي تعمل فيها على الرغم من حالة عدم اليقين السائدة”
وتجدر الإشارة هنا إلى أنالبنك العربي يمتلك أكبر شبكة مصرفية عربية عالمية حيث يمتد تواجده عبر خمس قارات من خلال ما يزيد عن 600 فرع حول العالم.