دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن الشروع في إنشاء (64) محطة تحويل كهرباء رئيسية جهد 11/132 كيلوفولت، بتكلفة إجمالية تصل الى 6,7 مليار درهم وبالتعاون مع مختلف المطورين في الامارة، على أن يتم ربط المحطات بشبكات الكهرباء الحالية لتعزيز القدرة والكفاءة، الاعتمادية والتوافرية.
وتحرص كهرباء ومياه دبي باستمرار على الارتقاء بالبنية التحتية للطاقة الكهربائية والمياه في إمارة دبي لتلبية الاحتياجات المتنامية الناتجة عن تزايد عدد السكان، وذلك إنطلاقاً من دورها كمؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.
وأكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: الى أنه تماشيا مع توجيهات قيادتنا الرشيدة الهادفة الى تحقيق التنمية المستدامة في كافة قطاعات المجتمع فقد حرصت الهيئة على تطوير بنية تحتية متكاملة في قطاع الطاقة الكهربائية على مستويات عالية من الجودة والكفاءة مما أهلها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الحصول على الكهرباء، حيث حققت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثالث على التوالي، المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والرابعة عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2016 الصادر عن البنك الدولي.
وأضاف سعادته: تتبنى الهيئة استراتيجية طويلة المدى وخطط مستقبلية تهدف إلى رفع كفاءة واعتمادية بنيتها التحتية من خلال العمليات التطويرية لمشاريعها الحيوية التي تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية واستقطاب أحدث التقنيات والممارسات في قطاعي الماء والكهرباء.
وتمضي الهيئة قدما نحو تحقيق أهدافها، وفق استراتجية تشمل مبادرات ومشاريع تنموية طموحة وكذلك الإحتفاظ بهامش احتياطي لدعم خطط النمو المستقبلية للوفاء بإحتياجات الامارة في كافة القطاعات.
وتجدر الاشارة الى أنه جارى العمل في تنفيذ هذه المشاريع على أن يتم الانتهاء منها قبل حلول صيف عام 2018.