دبي – مينا هيرالد: في إطار الزيارات التي تقوم بها البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالدولة لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بمكتبه سعادة/أرون كومار، مساعد وزير التجارة الأميركي لشؤون الأسواق العالمية، ومدير عام الخدمات التجارية الخارجية، وفيناي سينغ، المستشار التجاري الأميركي للأسواق العالمية، لمناقشة العلاقات التجارية والاقتصادية. وحضر اللقاء المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، وأحمد عبدالله، مدير أول الإتصال الخارجي في هيئة كهرباء ومياه دبي.
وفي بداية الزيارة، رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير بالوفد الأميركي، شارحاً عمل الهيئة وأنشطتها وتطورها والتقدم المستمر في خدماتها، مستعرضاً استراتيجية ومشاريع ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي التي تستند على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ، التي تهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.
وتطرق سعادته لعدد من مشاريع الهيئة الكبرى مثل مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع توليد الكهرباء باستخدام تقنية الفحم النظيف بحصيان، ومشروع الشبكات الذكية، والمبادرات الثلاثة الذكية للهيئة في إطار مبادرة دبي الذكية، وأهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال ترشيد إستهلاك الموارد والمحافظة عليها تحقيقاً لأهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 لتعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والإقتصاد الأخضر.
ومن جهته، أبدى الوفد الأميركي اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة ولا سيما المتعلقة بالطاقة النظيفة، وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات والمساهمة في تحقيق النمو المستدام لإمارة دبي. وقد شكر الوفد سعادة الطاير على حفاوة الاستقبال واللقاء، مشيداً بالجهود التي تقوم بها هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة.