أبوظبي – مينا هيرالد: تنظم سكاي نيوز عربية، بالتعاون مع جامعة الكويت، مسابقة المذيع الزائر وذلك يوم الاثنين 28 مارس في مقر الجامعة. وستعمل الإعلامية مهرة اليعقوبي، مديرة التدريب والتطوير في سكاي نيوز عربية، على إدارة المسابقة بالتعاون مع هند الناهض، مستشارة الإعلام الالكتروني في وزارة الإعلام-الكويت، والإعلامي أحمد مال الله، ومجموعة من الخبراء في الحقل الإعلامي في جامعة الكويت.

وتوفر مسابقة المذيع الزائر، التي ستجمع مشاركين من تخصصات الإعلام والتلفزيون والعلاقات العامة من جامعة الكويت، فرصة للطلبة للمشاركة بتقديم نشرة إخبارية تجريبية ضمن أجواء قريبة من الأجواء الحقيقة، وذلك من خلال استديو ميداني يفتح لهم المجال للتنافس مع بقية المشاركين. وتقدم هذه المسابقة لأفضل ثلاثة مشاركين فرصة الالتحاق ببرنامج سكاي نيوز عربية التدريبي الذي سينطلق في 11 أبريل المقبل ويفتح المجال لتأهيل قدرات الشباب في مختلف مجالات العمل الإعلامي ومنها أساسيات الكتابة التحريرية والتصوير، والأدوار المختلفة للمراسل والمحرر الإخباري والتدريب الميداني العملي والذي يضعهم في بيئة إعلامية حقيقية تمثل تحديا وفرصة للتعلم.

وقالت مهرة اليعقوبي: “تعتبر سكاي نيوز عربية إحدى المؤسسات الإعلامية الدولية الرائدة في تطوير الكفاءات والخبرات والمواهب العربية، حيث ثابرت منذ انطلاقتها على احتضان هذه المواهب والكفاءات لاسيما التي تغتني بها منطقة الخليج العربية. ولهذا جاء إطلاقنا لمختلف البرامج والفعاليات التي تسعى لاكتشاف هؤلاء الشباب وحثهم إلى دخول العمل الإعلامي بأسس علمية وعملية”.

وأضافت اليعقوبي: “مثلت مسابقة المذيع الزائر إحدى هذه المبادرات التي أطلقتها سكاي نيوز عربية في مختلف الفعاليات على مستوى المنطقة، وقد شهدنا الإقبال الكثيف للمشاركة بها، حيث أنها تشكل التجربة الأمثل لمن يرغبون بخوض التحدي وإثبات مقدراتهم ومواهبهم، ونحن على ثقة بأننا سنشهد مواجهة قوية بين الطلبة في الكويت، فقد لمسنا من قبل الجهد الكبير الذي يبذل في سبيل إغناء العمل الإعلامي في دولة الكويت، وهذا ما يبدو جلياً من خلال المؤسسات الإعلامية العريقة من مطبوعات وصحف ودور إعلامية تمثل بصمة فارقة في المنطقة، وانطلاقاً من هذا جاء افتتاح مكتبنا مطلع مارس العام الماضي، ومواكبتنا للعديد من الفعاليات الثقافية والوطنية بشكل مكثف، واليوم إطلاقنا لهذه المسابقة لنحظى بالمواهب الإعلامية الكويتية كجزء من برنامجنا التدريبي”.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه المسابقة يندرج ضمن مجموعة من الفعاليات التي تنظمها سكاي نيوز عربية في الكويت خلال الأسبوعين المقبلين والتي تشمل جولة ميدانية لرئيسها التنفيذي نارت بوران إلى أهم الصحف والمطبوعات في إطار بحث سبل التعاون ومناقشة المستجدات في صناعة الإعلام، كما تتضمن هذه الفعاليات أيضاً إقامة ورشتين تدريبيتين للإعلاميين في الدولة وذلك من منطلق سعي سكاي نيوز عربية للإسهام في تطوير مسيرة الإعلام العربي ودعم الكفاءات في هذا القطاع، وسيحصل المشاركون في ختام الدورات على شهادة البرنامج التدريبي الدولي التابع لسكاي نيوز عربية.