دبي – مينا هيرالد: تقام فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) 2016 الذي تستضيفه وتنظمه القوات المسلحة القطرية، في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة ما بين 29-31 مارس 2016. وستستعرض مجموعة سيركو للخدمات الدولية قدراتها الدفاعية، التي عززتها على مدى أكثر من ستة عقود من العمل الدؤوب في مجال توفير خدمات الدعم الدفاعية الأساسية لصالح القوات المسلحة، ومصنعي المعدات الأصلية المرتبطة بالشؤون الدفاعية في جميع أنحاء العالم.

واستناداً إلى تصريحات الجهات المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس)، ستستقطب دورة هذا العام عدداً أكبر من الوفود التي تضم كبار الشخصيات بالمقارنة بدورة العام 2014، كما أنها تملك الأرضية المثالية لاستعراض وتبادل الأفكار المتعلقة بخطط وعمليات الشراء البحرية والملاحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وبفضل المناخ السياسي السائد حالياً، من المتوقع أن يلعب العام 2016 دوراً هاماً في مسيرة إنجازات مجموعة سيركو، وهي شركة للخدمات الدولية تعمل على توفير مجموعة متكاملة من خدمات الدعم والتدريب الدفاعية. ومن المقرر أن يحتضن الحدث أيضاً فعاليات مؤتمر قادة القوات البحرية في الشرق الأوسط (مينك) الاستراتيجي والدولي، إلى جانب زيارة القطع والسفن الحربية الكبرى لميناء الدوحة التجاري، وحضور نخبة الوفود التي تضم كبار الشخصيات.

في هذا السياق قال ديفيد جي جرير، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط: “تتمتع مجموعة سيركو بخبرة واسعة في قطاع الدفاع والطيران على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ولا يضاهيها في هذا المجال أية شركة أخرى للخدمات الدولية، لذا فإننا نرغب في مشاركة خدماتنا التشغيلية المعتمدة والمتخصصة والفريدة من نوعها، وذلك من أجل تقديم القيمة الحقيقية للمؤسسات العسكرية على الصعيد الإقليمي. ومن خلال الاستماع إلى احتياجات عملائنا، وبناء علاقات عمل قوية، وتطبيق أفضل الأفكار الخدمية، فإننا نملك القدرة والسجل الحافل الذي يخولنا تحديث وترقية الخدمات التي نقدمها. وقد شهد معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) نمواً متواصلاً ومزدهراً بحيث أضحى الحدث الرائد على صعيد قطاع النقل البحري، والدفاع، وجدول أعمال الصناعة الأمنية الدولية، كما أنه يعتبر المنصة المثالية التي تستطيع من خلالها مجموعة سيركو طرح الرؤى والسياق للفرص المتاحة حالياً، ولمسارات النمو ضمن هذه القطاعات”.

يشار إلى أن مجموعة سيركو تقدّم خدماتها الخاصة بمراقبة الحركة الجوية ضمن منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 60 عاماً، وذلك بدءاً من العام 1947، حيث انطلقت عملياتها بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في ملكة البحرين، وهيئة مطار الشارقة الدولي، كما دخلت إلى سوق الدفاع القطرية خلال العام 2013 عبر القوات المسلحة القطرية. وبالإضافة إلى ذلك، تملك مجموعة سيركو خبرة لا تضاهى في مجال توفير أنظمة التدريب، والاستشارات، والدعم، وإدارة السلامة للعملاء، وذلك في إطار توريد الأنظمة الدفاعية والفضائية.

وخلال العام 2016، ستعزز مجموعة سيركو وجودها على الصعيد المحلي، إلى جانب تعزيز خبراتها العالمية من أجل تجهيز عملائها العسكريين في قطر بالقدرة والإمكانيات التي تؤمن لهم تحقيق الكفاءة، والنتائج المتسقة والأفضل على الدوام، سواءً خلال الوقت الراهن أو في المستقبل. وللإطلاع على قدرات مجموعة سيركو في مجال الأنظمة الدفاعية، يرجى زيارة جناحنا رقم “UKTI” المشارك في فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس)، وذلك خلا الفترة الواقعة ما بين 29-31 مارس 2016.