أبوظبي – مينا هيرالد: قامت شركة الإمارات للسيارات التابعة لمجموعة الفهيم والموزع الرسمي لسيارات مرسيدس-بنز في أبوظبي، بتعزيز علاقاتها مع مجموعة بينونة الغربية التي تملك أسطولاً من شاحنات المرسيدس-بنز يبلغ تعداده 300 شاحنة. وشمل تعاون الطرفين استخدام تقنية Powershift التي تم إطلاقها مؤخراً والتي هي عبارة عن نظام نقل سرعة تلقائي يُستخدم في شاحنات “أكتروس” من مرسيدس- بنز.

وبهذه المناسبة، قال بلال الربعي، مدير عام شركة الإمارات للسيارات لمركبات دايملر التجارية: “يأتي تعاوننا مع مجموعة بينونة الغربية تماشياً مع أولوياتنا الرامية إلى تقديم خدمة متميزة دوماً تساهم في تطوير البنية التحتية في أبوظبي ودعم مشاريع الإنشاء الضخمة في الإمارة ومسيرة تطور الإمارات بشكل عام”.

من جانبه، قال مارتين ماكجينتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بينونة الغربية: “لقد بنت مجموعتنا طوال الخمسة وعشرين عاماً الماضية علاقات وطيدة مع شركة الإمارات للسيارات. ويضم أسطول مركبات النقل لدينا أحدث الشاحنات والمقطورات وأكثر من 300 شاحنة أكتروس مرسيدس بنز”.

وأضاف بلال: “انطلاقاً من دعمنا المستمر لسلامة الطرق، نجري بشكل منتظم جلسات تدريب للارتقاء بمهارات القيادة لدى سائقي شاحنات مرسيدس-بنز من خلال توفير أحدث تقنيات الشاحنات المتاحة من العلامة التجارية المرموقة في عالم السيارات”.

وأطلقت مؤخراً شركة الإمارات للسيارات لمركبات دايملر التجارية تقنية Powershift التي تقدم العديد من الميزات لسائقي الشاحنات الثقيلة، بما في ذلك ميزات الراحة الفائقة ونقل السرعات العالي. وعلاوة على قدرات المناورة المطوّرة وتحسين الثبات عند القيادة، يضمن نظام نقل السرعة التلقائي سلاسة في نقل السرعة وفعالية أكبر في نقل القدرة وتعاملاً أفضل مع شاحنات الجيل الجديد من مرسيدس بنز.

وقال بلال في هذا الصدد: “تتطلع مجموعة بينونة الغربية إلى الاستفادة من هذه التقنية الجديدة التي تم تركيبها حالياً في جميع شاحنات أكتروس مرسيدس بنز المشمولة في أسطولها، إذ ستضمن التقنية المتطورة تنفيذ العمليات بكفاءة خلال دورة حياة الشاحنات. وتقدم Powershift عدداً من المزايا للشركات مثل خفض استهلاك الوقود ورفع قدرة المركبة وتحسين الأداء”.

وأضاف مارتن: “نحن في مجموعة بينونة الغربية ملتزمون تماماً بتبني أفضل حلول القيمة المضافة التي تحسّن من نوعية خدماتنا المقدمة لعملائنا في مجال بناء الأبراج الشاهقة والمرافق متعددة الاستعمالات وغيرها. ونحن واثقون من أن تعاوننا مع شركة الإمارات للسيارات سيساهم في تطوير أسطول شاحناتنا ومركباتنا وسيحسن من تجربة خدمة العملاء بشكل عام”.

يُشار إلى أن شاحنات أكتروس من مرسيدس-بنز تتمتع بمحركي الديزل V6 وV8 القويين وتحظى برواج كبير بين شاحنات الأحمال الثقيلة التي يتم تسويقها في منطقة الشرق الأوسط. وقد تم تجهيز هذه الشاحنات بالعديد من المزايا المبتكرة التي تحقق كفاءة الطاقة، كما تعتبر خياراً مفضلاً نظراً إلى ثباتها الكبير ضمن أقسى التضاريس والظروف الجوية، فضلاً عن قدرتها العالية في ضمان تجربة قيادة آمنة ومريحة للسائقين والبضائع. وقد تم تجهيز الخطوط الجديدة من شاحنات أكتروس مرسيدس بنز بنظام Fleetboard الذي يساعد السائقين على إدارة وقياس والتحكم في أداء الشاحنة.