شما المزروعي: العمل التطوعي وخدمة المجتمع قيمتين متأصلتين في الإمارات

الإثنين 28 مارس 2016

دبي - مينا هيرالد: أكدت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب أن العمل التطوعي في أي مجتمع من القيم التي تسمو بالفرد وتنمو بالمجتمع، وأن الفرصة أصبحت كبيرة للشباب في وقتنا الحالي لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال المبادرات التطوعية، والابتكار والمعرفة التي تحقق طموحات وطننا الغالي.
جاء ذلك خلال زيارة معاليها لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب بأبوظبي، حيث إلتقت وبحضور الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، سفيرة برنامج اصرف صح في الدولة، والسيدة كلير وودكرافت، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، والسيدة ميثاء الحبسي، نائب الرئيس التنفيذي بعدد من مدراء المبادرات والبرامج في المؤسسة، بالإضافة إلى المتطوعين والمنتسبين في هذه المبادرات والبرامج.

وتأتي زيارة معاليها في إطار سلسلة الجولات التي تقوم بها للقطاعات والمؤسسات الشبابية في الدولة، وذلك بهدف الالتقاء بفئة الشباب والإستماع لأفكارهم وتطلعاتهم فيما يخص القطاع الشبابي وتنميته، حيث زارت معاليها المؤسسة للتعرف على برامجها ومبادراتها، وتنسيق الجهود لخدمة شباب الوطن.
وتوجهت معاليها بكلمة للشباب المتطوعين في المؤسسة "بجهودكم والتحاقكم بالعمل التطوعي تعطون الأمل لغيركم، وتمثلون قدوة للشباب ليحتذو حذوكم، وتكونون خير سفراء للشباب في داخل الدولة وخارجها، كما أنكم تخدمون وطنكم وتساهمون في رفعته ونهضته".
وأضافت معاليها: "شباب الوطن مهما كانت وظيفتهم أو دورهم في المجتمع هو الثروة، وهم رهان قيادتنا على مواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الإمارات، وبسواعدكم ومحبتكم للوطن سنواصل مسيرة النهضة والحفاظ على مكتسباتنا".

وأشادت معالي شما المزروعي خلال زيارتها لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب وما تقدمه للمجتمع، حيث قالت: "حرصي على زيارة مؤسسة الإمارات يأتي من إيماني بدور المؤسسة وأهدافها، حيث لعبت المؤسسة بتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس الإدارة دوراً محورياً على مدار أكثر من 11 عاماً على دعم وتمكين الشباب الإماراتي في كافة المجالات، بالإضافة إلى نشر وتعزيز ثقافة التطوع في مختلف أنحاء الدولة".
وأضافت معاليها: "أصبحت المؤسسة اليوم شريكاً أساسياً في تنمية المجتمع وخدمته من خلال مختلف أنشطتها ومبادراتها التي تلامس حياة كل شاب في مجتمعنا، وتركز على دعم الشباب في عدة محاور رئيسية منها القيادة والتمكين، والدمج الاجتماعي، والمشاركة المجتمعية".
تضمن جدول الزيارة عرض لبرامج المؤسسة المختلفة مثل تكاتف، ساند، بالعلوم نفكر، كفاءات، اصرف صح، بالإضافة إلى جولة في المؤسسة للتعرف على أهم الأقسام التي تحويها، والالتقاء بعدد من المتطوعين والمنتسبين في برامج المؤسسة من شباب الإمارات، وبحث سبل تطوير وتوحيد الجهود الشبابية في دولة الإمارات.

Search form