الكويت – مينا هيرالد: تدعو كيدزانيا الكويت، مدينة الأطفال النموذجية المصغّرة للتعليم الترفيهي، جميع الأطفال إلى الانضمام لأنشطتها التوعوية والترفيهية الخاصة ببرنامج “من أجل عالمٍ أخضرٍ” السنوي، والذي انطلق في مدينة كيدزانيا بالتعاون مع كلٍّ من شركة ايكويت للبتروكيماويات، مركز سلطان، كوكو بوبس، وجراند سينماز، والذي سيستمر لغاية 7 مايو، 2016.

يتناول البرنامج هذا العام عالم الغابات الشيّق، حيث سيتسنّى للأطفال التعرف على طبيعة هذه البيئة، ومواردها الغنية، والكائنات المختلفة التي تعيش فيها. ويركّز “من أجل عالمٍ أخضرٍ” المستوحى من حق الاهتمام، وهو أحد الحقوق والقيم الأساسية للأطفال في كيدزانيا، في كلّ عام على موضوع معين يتعلق بالبيئة مثل النفايات وإعادة التدوير والاستدامة وغيرها، بهدف تنمية وعي الأطفال وإحساسهم بالمسؤولية تجاه كوكب الأرض ليساهموا في بناء عالمٍ أفضلٍ.

وسيستمتع الأطفال طوال مدة البرنامج بالعديد من المغامرات الترفيهية الرائعة، من خوض تحدي الخروج من متاهة الغابة، والمشاركة في نشاط البحث عن الكنز المخبأ في الغابة، بالإضافة إلى ورش عمل تعليمية أخرى في المنشآت وحول أماكن متفرّقة من المدينة.

وعلّق نائب رئيس قطاع الترفيه والتسلية في شركة محمد حمود الشايع، فرناندو ميدروا بهذه المناسبة: “يقوم مفهوم كيدزانيا على العمل معاً كفريق للمساهمة ببناء عالمٍ أفضلٍ، إذ أننا نهتم بكوكبنا ونرى النتائج التي قد تترتّب على عاداتنا اليومية تجاه البيئة. وبناءً عليه، فإن “من أجل عالمٍ أفضلٍ” هذا العام سيعرّف الأطفال عن كثب على طبيعة البيئات الاستوائية، وكيف يمكنهم أن يساهموا في الحفاظ عليها وعلى الكائنات التي تعيش فيها للعديد من الأجيال القادمة.”

خلال فترة البرنامج، سيتمكّن زوار كيدزانيا من الاستمتاع بديكورات وأجواء المدينة المستوحاة من الطبيعة الخضراء، وبمشاهدة العروض اليومية، والاستعراضات الحيّة عن الكائنات التي تعيش في الغابات، في أماكن متفرقة حول المدينة.