دبي – مينا هيرالد: تستعرض ’باناسونيك‘، إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، سلسلة محركات الأقراص الضوئية LB-GH8 خلال مشاركتها في ’معرض البيانات الكبيرة‘ المقام في ’مركز دبي التجاري العالمي‘ خلال الفترة الممتدة بين 29 و31 مارس 2016. وستقوم هذه التكنولوجيا الجديدة بتغيير قواعد اللعبة مع إتاحتها للشركات تخزين البيانات وأرشفتها بصورة سلسة لمدة تصل حتى 50 عام.
ويتمتع نظام مكتبة الأقراص الضوئية LB-GH8 بقدر كبير من الموثوقية، كما أنه يعتبر بمثابة استراتيجية طويلة الأمد لأرشفة البيانات مصممة لتحقيق الاستدامة. وسيتعامل هذا النظام مع تحديات البيانات الأكثر تعقيداً، مجتذباً المؤسسات مع قدرته على تخزين البيانات لفترة طويلة من الزمن.
وبهذا الصدد، قال ياسو ياماساكي، مدير قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “كشفت دراستنا الشاملة لسوق حلول الأنظمة عن وجود حاجة ماسة للتعمق فيما تم إنجازه بالفعل وتطوير استراتيجية من شأنها أن تفاجئ عملاء منتجات أرشفة البيانات. وباعتبارها شركةً تصب مجمل تركيزها على العملاء، تعتزم ’باناسونيك‘ اقتراح منتجات وخدمات من شأنها تحقيق القيمة للعملاء، ومواصلة الاستفادة من خبرتها عبر تقديم حلول مبتكرة للأعمال”.
ويضم نظام مكتبة الأقراص الضوئية LB-GH8 مستودعات لأرشفة البيانات يحتوي كل واحد منها على 12 من أقراص وسائط التخزين العاملة بتقنية ’بلوراي‘ ذات الموثوقية العالية. ومن شأن هذا الأمر أن يسمح بالوصول إلى حياة تخزينية تمتد لأكثر من 50 عاماً توفر مستوىً عالياً من السلامة والأمان لأحجام البيانات الكبيرة وفق تكلفة تشغيلية منخفضة. ويمثل هذا النظام حلاً ممتازاً لتخزين أصول المعلومات على المدى المتوسط والطويل. كما يوفر هذا النظام وسائط تسجيل كبيرة الحجم تعتبر بمثابة حل مثالي لأرشفة البيانات في عصر يشهد تضاعفاً متسارعاً لأحجام البيانات.
ويستخدم نظام أرشفة البيانات هذا تكنولوجيا الروبوتات الفريدة من ’باناسونيك‘لأرشفة 91.2 تيرابايت من البيانات، والسماح لما يصل إلى 6 وحدات إضافية بتخزين 638.4 تيرابايت من البيانات. وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع الأقراص المتوضعة داخل مستودعات أرشفة البيانات بالحماية من الغبار، وبصمات الأصابع، والخدوش.
وبدوره، قال نوريوكي هاياشي، المدير العام المسؤول عن التعامل بين الشركات التجارية وأعمال المشروعات وحلول الأنظمة لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘: “قامت شركة ’باناسونيك‘ بتطوير سلسلة LB-GH8 التي تتطلب استثمار أولياً وفق الحدود الدنيا وتسمح بتهيئة عملية الأرشفة باستخدام وحدة أساسية واحدة فقط. ومع توفيرها لتخزين مستدام للبيانات على المدى الطويل، يمكن زيادة عدد الوحدات وفقاً لزيادة حجم البيانات المراد تخزينها. وتمتاز السلسلة بخاصية الصيانة السهلة التي تقلل من زمن التعطل خلال ساعات العمل، كما أنها تتميز بمقاومة عالية للحرارة والرطوبة وقدرة على خفض استهلاك التيار المتناوب وتقليص التكاليف قياساً بالأقراص الصلبة”.
وأضاف هاياشي: “من المتوقع أن تشكل الأقراص البصرية في المستقبل الاتجاه السائد لأرشفة البيانات، كما أنها ستسهل الوصول إلى استدامة الأعمال”.
ستقوم ’باناسونيك‘ باستعراض نظام أرشفة البيانات LB-GH8 خلال ’معرض البيانات الكبيرة‘ بين يومي 29 و31 مارس 2016 في الجناح Hall 5, Stand B-00 ضمن القاعة رقم 5 في ’مركز دبي التجاري العالمي‘.