دبي – مينا هيرالد: افتتح سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وسعادة محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب؛ وسعادة طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، اليوم مركز تسهيل لخدمة كبار الشخصيات في مركز الطوار، والذي يختص بتقديم أرقى وأسرع الخدمات لكل من اقتصادية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومحاكم دبي “كاتب العدل” لكبار الشخصيات من رجال الأعمال والمستثمرين.

ويهدف مركز تسهيل لخدمات كبار الشخصيات إلى تسهيل الإجراءات وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم في وقت قياسي بدون انتظار. وتتماشى هذه المبادرة مع توجيهات الحكومة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سامي القمزي: “تستحوذ إمارة دبي على إهتمام شريحة واسعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، كما شهدت السنوات الماضية توافد كبريات الشركات العالمية التي تتخذ من إمارة دبي في الوقت الحاضر مقراً إقليميا وعالمياً لمزاولة أعمالهم. ويعكس المركز تضافر جهود الجهات الحكومية وسعيها وراء نشر ثقافة التميز في تقديم الخدمات للعملاء. ونحن سعداء بالتواجد في المركز وتوفير خدمة متميزة لهذه الفئة من الشخصيات المهمة، إلى جانب توفير الوقت أمامهم من خلال تقديم الخدمات الحكومية تحت سقف واحد بما يتلاءم مع متطلباتهم واحتياجاتهم الاعتيادية”.

وأضاف القمزي: “تطمح اقتصادية دبي إلى إثراء وتطوير الخدمات التي تقدمها إلى مختلف القطاعات الاقتصادية في دبي، حيث أن التميز والرفاهية في تقديم الخدمات يشكلان أحد العوامل الرئيسية التي يقوم عليها اقتصاد دبي، إذ يلعبان دورا مهما في دعم التنمية الاقتصادية في الإمارة، كما أن تعزيز وتطوير الخدمات يعزز البيئة الاقتصادية في دبي، ويرفع من مكانتها على جميع الأصعدة في مجال خدمة العملاء”.

وثمن سعادة اللواء محمد أحمد المري افتتاح مركز كبار الشخصيات في مركز الطوار وأكد سعادته على أهمية توفير مراكز خدمة للجمهور وتسهيل أمورهم بما يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد اللواء المري على أهمية مضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات، بما يسهم في الارتقاء بكافة الخدمات.

وقال اللواء المري: “يأتي هذا الاهتمام انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم أفضل الخدمات للجمهور وإسعادهم وتسهيل أمورهم، بالإضافة إلى جعل خدمة الجمهور على رأس الأولويات الأمر الذي يعكس التطور الحاصل في الدولة. وقد كرست حكومة دبي كافة الأدوات التقنية والكوادر البشرية لخدمة هذا الهدف، واعتمدت لذلك استراتيجية سرعة التنفيذ والتعاون بين كافة الجهات والتركيز على تحقيق الفائدة للجمهور”.

وقال سعادة طارش عيد المنصوري، بأن محاكم دبي تضع نصب أعينها رفع مستوى الخدمات ليتخطى توقعات المتعاملين ويحقق الرضا والسعادة لهم. وأضاف سعادة المنصوري: “أن تواجد مركز لتسهيل خدمات رجال الأعمال والمستثمرين في الطوار وذلك ضمن حرصنا على تقديم خدمات متميزة للمتعاملين حيث سنضمن من خلاله حصول جميع الزوار على خدمة سريعة وموثوقة وشاملة تتوافق مع راحتهم ورضاهم. وعملاً بمقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: “نطمح لتقديم خدمة 7 نجوم في محاكم دبي، على ان ننافس في تقديم جودة عالية المستوى في الخدمات بمعايير عالمية رائدة”، ونحن في محاكم دبي نسعى دائما الى الارتقاء بخدماتنا وتوفير تجربة تقاضي عالمية المستوى والأداء. إن افتتاح هذا المركز في الطوار هو جزء من استراتيجية محاكم دبي 2016- 2019 التي ترتكز على عدد من التوجهات من أجل تعزيز مركزها الريادي في سهولة ممارسة الأعمال”.

وتتوفر جميع خدمات التسجيل والترخيص التجاري في مركز تسهيل لخدمات كبار الشخصيات، بما فيها الخدمات الرئيسية الخاصة باقتصادية دبي، والمتمثلة في حجز الاسم التجاري، وإصدار الموافقة المبدئية، وتجديد الرخصة التجارية.