دبي – مينا هيرالد: شارَكَت “تسجيل”، وهي وحدة مستقلّة للقيام بالأعمال، ومحطة الخدمات المتكاملة لفحص وتسجيل المركبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك”، في الدورة الثانية والثلاثين من “أُسبوع المرور الخليجي” والذي نُظِّمَ في كليات التقنية العليا في إمارة الشارقة، تحت شعار “قرارك … يحدد مصيرك”، وذلك في الفترة ما بين 13 إلى 19 مارس الجاري.

وفي هذا السياق قال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في “اينوك”: “تلتزم شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” بتبنّي أفضل المناهج المُبتَكَرَة واستخدام التقنيات الحديثة والعمل على تطوير البنية التحتية بما يدعم توجهاتنا المؤسسية الهادفة إلى تلبية احتياجات المجتمع ودعم مسيرة التنمية المستدامة الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحين نحن نتحدَّث عن السلامة المرورية، فإننا، بلا شك، بحاجة ماسّة لإشراك جميع أفراد المجتمع بشكل فاعل في التعاطي مع هذه المسألة. كما أننا نسعى لتعزيز التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات ذات الصِلَة، في العمل على تعزيز هذا لاوعي، في سبيل تحقيق أفضل النتائج .”

وأضاف الهاشمي: “نحرص في كل عام على المشاركة في فعاليات “أُسبوع المرور الخليجي” بالتعاون مع الأخوة “شرطة الشارقة” بهدف تعزيز وعي أفراد المجتمع بقواعد وممارسات السلامة المرورية، وخاصّة لدى جيل الشباب، الذين شاركوا بشكل فاعل وكبير في دورة هذا العام.”

وقال حسام الشاوي، المدير العام لشركة “تسجيل”: “قمنا هذا العام، وكما جَرَت العادة، على تنظيم طيف من الأعمال والأنشطة التوعوية الرامية إلى تثقيف أفراد المجتمع والسائقين حول الطرق والتدابير الكفيلة بالحد من المخاطر المحتملة على سلامة الفرد والمركبة على الطرقات.”

وأضاف الشاوي: “أشارت عدد من التقارير الصادرة مؤخّراً إلى أن 1,056 شخصاً لقوا مصرعهم في حوادث مرورية في دولة الإمارات منذ العام 2007. وقد أكَّد تقرير إدارة المرور التابعة لشرطة دبي، حدوث 33,886 مخالفة وجنحة مرورية خلال هذا الشهر فقط. وبالإضافة لكل ما تعنيه من خسائر في النفوس البشرية التي لا تضاهى بثمن، تتسبب أيضاً بخسائر مادية فادحة للاقتصاد الوطني تُقدَّر بمئات الملايين. إن جميعنا يعي تماماً بأن الحوادث المرورية وما تخلّفه من خسائر جسيمة في النفوس البشرية والخزينة الاقتصادية، تَحدُث في معظمها بسبب الأخطاء البشرية. ومن هنا، وَجَبَ علينا جميعنا أن نتحمل جزء من مسؤولية تثقيف المجتمع ورفع وعيه بالسلامة المرورية، ووضع حد لمآسي الحوادث المرورية. ومن هنا، تحرص “تسجيل” بشكل دائم على المشاركة في مثل هذه المناسبات، وتعمل على دعم المبادرات والحملات المجتمعية الهادفة ضمن هذ الإطار.”

“تسجيل”، هي وحدة مستقلّة للقيام بالأعمال، ومحطة الخدمات المتكاملة التي تَضطَلِع بمهام فحص وتسجيل المركبات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي تابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك”. وتمتلك “تسجيل” 9 فروع متوزعة في أربعة مناطق مختلفة في دبي، والشارقة، وخورفكان، وحتّا. وجميع هذه الفروع مجهزة بأحدث الأجهزة والآليات المتخصصة بفحص السيارات وكشف أعطالها. وتُدار هذه المراكز والفروع من قِبَل كوادر خبيرة ومحترفة، تعمل على تقديم النصح والمشورة التقنية لسائقي المركبات في الدولة.