دبي – مينا هيرالد: أعلن “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إكمال 29 من الشباب الإماراتي المتخرجين من المدارس والجامعات الوطنية لتدريباتهم في برنامجي “المستقبل” و”Uni Grad”.

وسلّمت حصّة الملا، رئيسة الموارد البشرية في “الإمارات الإسلامي”، للمتدربين الناجحين شهادات تخرّجهم ضمن مراسم أقيمت في المقر الرئيسي للمصرف في دبي. وسيبدأ هؤلاء الخريجون ممارسة مهامهم كموظفين جدد في الأقسام المختلفة لـ “الإمارات الإسلامي”.

وفي إطار تعليقه على تعيين الدفعة الجديدة من الخريجين، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ “الإمارات الإسلامي”: “إنسجاماً مع سياسة التوطين التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة، أسهم ’الإمارات الإسلامي‘ بدور ريادي في تطوير المسار المهني لمواطني الدولة. وبهذه المناسبة، يسعدنا الترحيب بالدفعة الجديدة من الخريجيين المؤهلين ونبارك لهم إنضمامهم إلى فريق عملنا”.

وأضاف: “لا تقتصر برامجنا التدريبية على اجتذاب الشباب الإماراتي إلى قطاع الصيرفة في الدولة فحسب؛ بل تسعى إلى تمكينهم من إظهار إمكاناتهم وقدراتهم، والمساهمة في نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في البلاد”.

من جانبها، قالت حصّة الملا: “أطلق’الإمارات الإسلامي‘ في عام 2013 اثنين من البرامج التدريبية الداخلية بالتنسيق مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وذلك كجزء أساسي من استراتيجية تنمية المواهب لدينا، والتي نسعى من خلالها إلى تدريب الشباب الإماراتي وتهيأتهم ليكونوا روّاداً في القطاع المصرفي مستقبلاً. وفيما بعد، سنواصل تطوير برامجنا التدريبية من خلال تأمين المزيد من الفرص والخيارات الوظيفية للمرشحين الواعدين”.

ويتضمن برنامج “المستقبل” دورة تدريبية تستمر على مدى 6 أشهر لخريجي المدارس الوطنية الذين لا تزيد أعمارهم على 20 سنة، وتشتمل على تدريب نظري وعملي، فيما يتم توظيف المتدربين الناجحين بشكل دائم في الأقسام المختلفة لـ “الإمارات الإسلامي”.

أما برنامج “Uni Grad” التدريبي فهو مخصّص لخريجي الجامعات من الشباب المواطنين المهتمين بالعمل في القطاع المصرفي، والذين لا تزيد أعمارهم على 27 عاماً. ويتضمن البرنامج تدريبات تستمر على مدى 12 شهراً ضمن مبادرة التطوير الوظيفي السريع التي ينتهجها المصرف.

وأكملت 7 دفعات من خريجي المدارس المواطنين دوراتها التدريبية ضمن برنامج “المستقبل”، في حين أنهت 8 دفعات تدريباتها ضمن برنامج “Uni Grad”.