دبي – مينا هيرالد: ضمن تحالف مشترك اعلنت كل من شركة ايفا للاستثمارات الفندقية ومجموعة ماموت عن اطلاق مشروع “دوماس لسكن العاملين”، بهدف تقديم الحلول السكنية والمتخصصة لسكن الموظفين والعاملين في منطقة الشرق الاوسط. ومع ارتفاع المعايير وازدياد الطلب على سكن العاملين عالي الجودة والادارة، يعتبر مشروع دوماس مثاليا لتقديم نموذج مبتكر في هذا القطاع.

يوفر مشروع دوماس لسكن العاملين نموذجا للوحدات السكنية المفروشة والمدارة في المنطقة. وباستخدام التصميم الداخلي المبتكر لضمان الخصوصية والامان وسهولة التشغيل، يقدم المشروع حلولا سكنية في فترة مناسبة سابقة لمعرض اكسبو دبي 2020. كما يركز بشكل خاص على الادارة والضيافة لسكن الطبقة الاعلى للعاملين في السوق عبر توفير سكن متكامل للعاملين في غضون ستة اشهر.

ويستمد نموذج دوماس جذوره من واحدة من اقدم الابتكارات في التاريخ في مجال التصميم وكفاءة المساحات. حيث كان نموذج دوماس واحد من اقدم انواع المنازل التي تضم عدة غرف في طوابق مختلفة مع فناء داخلي. ويتم بناء دوماس كهيكل آمن يقدم الخدمات والمرافق لساكنيه.

ماموت تكنوكريت، ومقرها دبي، هي شركة تابعة لمجموعة ماموت احدى اكبر المجموعات في العالم المتخصصة في انتاج الالواح والقوالب الجاهزة للابنية، بقدرة انتاج تصل الى 2.5 مليون متر مربع من الالواح الجاهزة في السنة. وللمصنع حاليا قدرة على انتاج ما يعادل 20 وحدة في اليوم الواحد، جاهزة للتركيب والتسليم للموقع والتشغيل مع خطط للتوسع تجري حاليا.

المصنع الذي تم انشاؤه في 2005 على مساحة 200,000 متر مربع، مجهز بمكائن انتاج عالية الجودة بما فيها روبوت ونماذج مصنعة بالكمبيوتر وألات لحام وموزع كونكريت وغرف للمعالجة.

تشكل ايفا للاستثمارات الفندقية جزء من شركة ايفا للفنادق والمنتجعات، الشركة الرائدة عالميا في مجال تطوير الفنادق والمنتجعات والمشاريع السكنية. وانطلاقا من المتطلبات السكنية لموظفيها، تدير ايفا للاستثمارات حاليا ما يقارب من 2,000 سكن لموظفيها، كما طورت خدماتها لتشمل خدمات النقل والتنظيف وادارة المرافق. ومن خلال التصميم المبتكر والمتكامل يقدم مشروع دوماس نموذجا جديدا لقطاع سكن العاملين.

وتعمل دوماس على نطاق واسع مع حكومة دبي لتوفير خارطة طريق للتخطيط لاحتياجاتها اللازمة في قطاع سكن العاملين، وتقود مبادرة لدمج هذه المتطلبات في مشاريعها.

وقد اعرب جو سيتا، الرئيس التنفيذي لشركة ايفا للاستثمارات الفندقية، عن سعادته بالشراكة مع ماموت، الشركة الرائدة في السوق والمعروفة بتصنيع القوالب والالواح الجاهزة للبناء، وقال: “الجمع بين تكنولوجيا ماموت وخبرتنا في ادارة وتشغيل سكن العاملين سيقدم حلولا عملية قوية لقطاع سكن العاملين والذي يفتقر لهذه الحلول”.

من جانبه قال بهزاد فردوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ماموت: “متحمسون لدخول قطاع الضيافة وتعزيز شريحة سكن العاملين بالتعاون مع شركة ايفا للاستثمارات الفندقية. خبراتنا المشتركة في مجال التطوير والانتاج والتصميم والتشغيل تعد بتقديم حلول مغرية لمنطقة تعاني من نقص في قطاع سكن العاملين وذلك عبر دوماس لسكن العاملين”.