دبي – مينا هيرالد: شاركت مرجان ماريناس بحضور مديرها العام واين شيبرد، في برنامج الإدارة البحرية الدولي الشهير (AMM)، والذي قدمته رابطة الصناعات البحرية الإنجليزية بالتعاون مع رابطة الصناعات البحرية استراليا والمعهد البحري العالمي الذي عقد مؤخراً في دبي.
وقد تم تصميم برنامج إدارة الأرباح التدريبي لكبار و خبراء مجال الصناعات البحرية ويعد هذا البرنامج من أهم البرامج المعترف بهم دولياً في المجال البحري. وقد استمر البرنامج التدريبي على مدار خمسة أيام بحضور ممثلين من دبي، وأبوظبي، ومسقط، والبحرين، وجزر سيشل، وإيطاليا، والمملكة المتحدة.
وبدوره قدم شيبرد عدد من الجلسات التي تناقش إدارة البيئة والصحة والسلامة وتصميم المراسي والبنية التحتية والتجديد، بفضل خبرته الواسعة في القطاع وكونة مدير معتمد لإدارة المراسي .(CMM )
كما ساهم شيبرد في رحلة ميدانية، ساعدت المشاركين في إتمام الحالات الدراسية التي قدموها إلى لجنة المناقشة.
وبالمناسبة قال شيبرد: “إنه لشرف لي أن أشارك في هذا البرنامج، فهو فرصة رائعة لتبادل المعلومات والتعرف عن قرب على الخبراء والمختصين في القطاع البحري. ونحن في مرجان ماريناس نؤمن ونثق أن دورنا يتضمن المشاركة بخبرتنا ومعلوماتنا لتطوير القطاع وتعزيز مستقبله”.
وقد اختبر البرنامج التدريبي، من خلال تقسيم المشاركين الي مجموعات عمل صغيرة والتي شاركت فى ورش عمل تفاعلية لدراسة حالات محددة حول عدد من المواضيع الهامة مثل إدارة الأرباح المركزية، اللوائح والقوانين، إدارة العمليات، القوانين البحرية،إدارة الموارد البشرية، إدارة المخاطر والسيطرة على الخسائر وتحسين نوعية وقيمة الخدمات، وكتيبات السياسة والإجراءات، واستراتيجية الأعمال والإدارة المالية، والتسويق والترويج والتسعير.

وحازت مرجان ماريناس على لقب “الشركة الرائدة لتطوير المراسي” في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز عالم اليخوت للعام 2015.

وتهدف مرجان مريناس إلى تطوير مراسي ووجهة مميزة توفر أسلوب الحياة المناسب الذي يلائم أصحاب اليخوت، والعاملين، والزوار. وتمكنت الشركة من تحقيق ذلك من خلال تقديم حلول تجارية ذكية في مختلف المجالات المتعلقة بتطوير وإدارة عمليات المراسي.