دبي – مينا هيرالد: أطلقت اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة صحية واجتماعية تحت شعار “موظفة أكثر سعادةً، وصحةً، وجمالاً” وذلك خلال اجتماع نظمته اللجنة في مقر الهيئة الرئيسي في شرق زعبيل برئاسة خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، ورئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، وبمشاركة حشد من موظفات الهيئة.
تتضمن المبادرة العديد من الأنشطة والفعاليات الصحية والثقافية والاجتماعية التي ستنظمها اللجنة على مدى شهرين بهدف تعزيز سعادة الموظفات، وتسليط مزيد من الضوء على أهمية الاعتناء بالصحة ومدى انعكاسها على الجمال الداخلي والخارجي للمرأة.
وقالت خولة المهيري،: “تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الهيئة المتواصلة والهادفة إلى توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة تدعم المرأة العاملة وتساعدها على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية، وتمكين الموظفات وتعزيز شعورهن بالرضا والسعادة، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله بأن: “وظيفتنا توفير بيئة لإطلاق قدرات المرأة، بيئة تحفظ لها كرامتها وأنوثتها، وتساعدها على تحقيق التوازن في حياتها، وتقدر مواهبها وطاقاتها، وبالمقابل أنا متأكد أنها ستصنع لنا المعجزات”.
وأضافت المهيري: “نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تأسيس منصة مشتركة لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الموظفات، ورفع وعيهن بأهمية تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، بالإضافة إلى تفعيل دورهن في الأنشطة المجتمعية داخل الهيئة وخارجها”.
من جهتها، قالت فاطمة ديماس، نائب رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي: “تتضمن المبادرة عدداً من الأنشطة والفعاليات وورش العمل والمحاضرات المتنوعة ضمن ثلاثة محاور هي: “موظفة أكثر صحة” وتنظم ضمنه اللجنة محاضرات عن صحة المرأة، وصحة الجلد، علاوة على استضافة أخصائية تغذية، وتنظيم يوم ترفيهي رياضي مفتوح للموظفات، و”موظفة أكثر سعادة” حيث تستضيف اللجنة شخصية نسائية بارزة للتحدث عن السعادة والإيجابية، كما سيتم تنظيم محاضرة حول الحياة الزوجية وكيفية تحقيق التوازن بين البيت والعمل، فضلاً عن تنظيم يوم “الأم السعيدة” حيث يتم تنظيم محاضرة توجيهية للأمهات بعد ساعات الدوام الرسمي بينما يتم العناية بأطفالهن في مكان مخصص لهم. أما محور “موظفة أكثر جمالاً” فيتضمن تنظيم ورشة عمل حول اختيار وتنسيق الملابس، والاهتمام بالبشرة، إضافة إلى استضافة مصممات أزياء وشخصيات بارزة وسيدات أعمال إماراتيات. كما سيتم تنظيم فعالية لموظفات الهيئة ممن لديهن مواهب معينة، حيث تتاح لهن الفرصة لمشاركة مواهبهن مع بقية زميلاتهن”.