دبي – مينا هيرالد: بدأت ملامح أسلوب حياة جديد في المدينة تتضح مع كشف “نشاما” عن منازل تاون هاوس الأنيقة، ذات الأسعار المناسبة، والتي تستعد لاستقبال أول القاطنين فيها خلال العام المقبل 2017 في “تاون سكوير”، المشـروع الأول من نوعه في دبي بتصاميمه الذكية وأجوائه الخضراء المفعمة بالأناقة.

وأقيمت اليوم جولة خاصة تضمنت التعريف بمنازل تاون هاوس “زهرة” التي تم إطلاقها وسط استجابة استثنائية من قبل المستثمرين. وستكون هذه المنازل ذات التصاميم المميزة جاهزة للسكن العام المقبل، ليصبح “تاون سكوير” وجهة مفعمة بالحياة، والحيوية.

بهذه المناسبة قال فريد ديوري، الرئيس التنفيذي لشركة “نشاما”: “نستمر في العمل وفق جدول زمني واضح نلتزم به منذ إطلاق مشروعنا الكبير ’تاون سكوير‘ العام الماضي. ولكونه أول مجمع سكني عصري متكامل يقدم وحداته بأسعار مناسبة للسكان في دبي، أرسى ’تاون سكوير‘ معايير جديدة على مستوى القطاع، فهو يقدم مجموعة شاملة من المرافق والخدمات التي تتوفر على مسافة قريبة من المنازل، مرسخاً مكانته كوجهة سكنية أولى في المدينة ومتيحاً للسكان فرصة الانتقال من أسلوب الحياة القائم على الاستئجار إلى تملك منزل العمر”.

وقد باشرت “نشاما” إنشاء 1050 منزل تاون هاوس و1100 شقة، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية. ومن بين أولى العقود التي أرستها الشركة في هذا السياق منح عقد تنفيذ الأعمال الأرضية شاملة مساحة المشروع البالغة 750 فداناً (31 مليون قدم مربعة) إلى شركة “النابودة للمقاولات”، في حين تتولى “مجموعة بن لادن للمقاولات” أعمال الحفريات العميقة.

وفي أعقاب إطلاق مجمعي “حياة” و”زهرة”، منحت “نشاما” عقد الأعمال الإنشائية لمنازل تاون هاوس في المجمعين السكنيين ” إلى مجموعة “بيفر جلف” ذات الخبرة الواسعة في مجال بناء المشاريع الراقية.

وانطلاقاً من تركيزها على تنفيذ مشروع متكامل مزود بباقة شاملة من المرافق التي تضمن للسكان أعلى مستويات الراحة في أجواء عصرية راقية، عيّنت “نشاما” شركة “إعمار لتبريد المناطق” الرائدة في القطاع لتكون المزود الحصري لخدمات التبريد في “تاون سكوير”.

وستكون “إعمار لتبريد المناطق” المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق لمدة 30 عاماً، حيث ستعمل على إنشاء وتعهيد وتشغيل المحطة ومختلف المعدات اللازمة، على أن تُبنى المحطة على قطعة أرض مؤجرة بعقد مساطحة مع “نشاما”. كما ستتولى إعمار لتبريد المناطق إدارة توريد الخدمات للمشترين، بما في ذلك إعداد الفواتير والصيانة.

وفي الإطار ذاته، فازت شركة “الضريس”، الرائدة في مجال تركيب وتزويد أنظمة غاز البترول المسال في المنطقة، بعقد تتولى بموجبه تصميم وإنشاء شبكة الغاز الطبيعي المسال وتزويده للوحدات السكنية الجاري العمل على إنشائها ضمن “تاون سكوير” وفقاً للخطة الزمنية المحددة.

وسيتضمن العمل في مشروع “تاون سكوير” تزويد غاز الطهي إلى أكثر من 18 ألف شقة و3 آلاف منزل تاون هاوس وما يزيد على 100 مبنى بما في ذلك المجمع الفندقي. ومن المتوقع أن يصل حجم الاستهلاك اليومي للغاز الطبيعي المسال إلى حوالي 30 ألف لتر. وتكمن فكرة التصميم على إنشاء خزانين تحت الأرض بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 50 ألف لتر، إضافة إلى أنابيب بطول 35 كيلومتراً تحت الأرض، في حين سيتواجد فريق عمل متخصص لتشغيل وصيانة المشروع على مدار الساعة.

ويحتضن “تاون سكوير” حديقة مركزية تعادل بحجمها مساحة 16 ملعباً لكرة القدم. وسيكون سكان وزوار المشروع على موعد مع باقة متنوعة من خيارات الحياة العصرية الراقية بما في ذلك فندق “فيدا تاون سكوير دبي” ومجمع “ريل سينما” وسينما الهواء الطلق. كما يضم “تاون سكوير” أيضاً منطقة مخصصة للمنافذ التجارية تمتد على مساحة 2.5 مليون قدم مربعة تضم أكثر 600 متجر والعديد من المطاعم والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى الممرات الخضراء والملاعب الرياضية المفتوحة ومسارات الدراجات الهوائية، وغيرها الكثير.

ويمتاز مشروع “تاون سكوير” بأجوائه الحيوية الفريدة، ويقدم للسكان أيضاً مراكز حضانة للأطفال وملاعب رياضية بالإضافة الى مناطق متخصصة مجهزة بألعاب تناسب جميع الأعمار. كما يضم المشروع أحواض سباحة فاخرة، ومراكز للياقة البدنية، ومنتجع صحي بتصميم عصري، وحديقة مائيّة ترفيهية ، ومتنزهات للتزحلق، ومناطق مخصصة لعشاق المغامرات المشوقة، إضافة إلى مراكز طبية حديثة.

وتقدم “نشاما” الوحدات السكنية بأسعار غير مسبوقة في السوق، تبدأ من 614,888 درهماً للشقة التي تضم غرفة نوم واحدة، ومليون درهم تقريباً للشقق التي تضم ثلاث غرف نوم، إضافة إلى منازل تاون هاوس بأسعار استثنائية تبدأ من 999,988 درهماً لتكون الأقل من نوعها على الإطلاق.

وقامت “نشاما” حتى اليوم ببيع أكثر من 2000 وحدة سكنية. ويضم المشروع أكثر من 3000 فيلا و18000 شقة، وسيتم إطلاق مبيعات وحدات جديدة في المستقبل القريب.

وينفرد مشروع “تاون سكوير” بموقعه المركزي في دبي الجديدة على مقربة من “نادي المرابع العربية للجولف” و”نادي دبي للبولو والفروسية” و”مطار آل مكتوم الدولي” بالقرب من موقع “معرض إكسبو الدولي 2020”.