دبي – مينا هيرالد: أعلن “المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية” (المصرف)، إحدى المؤسّسات المصرفية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتّحدة، عن حصول إدارة الموارد البشرية في المصرف على شهادة “آيزو 9001:2015” (ISO 9001:2015) من قبل شركة “إيه. بي. أس” (ABS) الأمريكية، وذلك تقديراً لتميّز القسم في التطوير المستمر والإدارة الكاملة لرأس المال البشري بهدف تحقيق الرؤية المؤسّسية والأهداف الاستراتيجية للمصرف.

وتعد “آيزو 9001:2015” أحدث إصدار من المواصفات الدولية لنظم إدارة الجودة (QMS) التي تعتمدها “المنظمة الدولية للمعايير” (آيزو) والتي تهدف في مضمونها إلى تقييم الأداء العام للشركات في تطبيق نظم إدارة الجودة وفق معايير قائمة على إدارة المخاطر والفرص، بما يجعل “آيزو 9001:2015” من الشهادات الأكثر طلباً وأهميةً في العالم.

وتعليقاً على الأمر، قال فيصل كلداري، الرئيس التنفيذي للمصرف: “يشكّل الحصول على شهادة الآيزو رفيعة المستوى إنجازاً هاماً يدعم المساعي الطموحة التي يتطلّع “المصرف” إلى تحقيقها في إطار “البرنامج الإستراتيجي للتميّز 2016-2020″ الذي ينتهجه المصرف ويضع الجودة على رأس سلم الأولويات المزمع تنفيذها على مدار السنوات الأربع القادمة. وتعد هذه الشهادة المرموقة بمثابة حجر الأساس لإنطلاقة مسيرتنا الدؤوبة نحو الوصول إلى أعلى مستويات التميّز والريادة وتحقيق الأهداف المرجوة”.

ومن جانبها، علّقت سعاد محمد الشمري، رئيس العمليات للموارد البشرية والتوطين في “المصرف: “يأتي نيل شهادة “آيزو 9001:2015” ليؤكّد مجدّداً على التزامنا الوثيق في “المصرف” بالإمتثال لأعلى مستويات الجودة والكفاءة والحرفية في إدارة الموارد البشرية. ونودّ في هذا السياق أن نثني على جهود فريق العمل في تسيير عملية التقييم وضمان استكمالها بكل سهولة وإقتدار. ونحن ندرك أن كوادرنا البشرية هم اللبنة الأولى والأساس لنجاح “المصرف” وبالتالي نولي أهمية كبيرة لتوفير بيئة عمل محفّزة ومريحة وقادرة على تلبية مختلف إحتياجات ومتطلّبات الموظفين والعملاء على حد سواء”.

وتم منح شهادة الآيزو عقب دراسة تقييمية صارمة للنظام الإداري المتكامل الذي قام فريق عمل قسم إدارة الموارد البشرية في “المصرف” بتطويره وتطبيقه بما يتماشى مع المتطلّبات التي تنص عليها المواصفات الدولية “آيزو 9001:2015″، بما في ذلك الإمتثال لمعيار “تقديم الخدمات عالية الجودة” الذي يعكس الإلتزام الوثيق لفريق العمل تحت مظلة القيادة التنفيذية للمصرف ويرسخ مكانته الريادية في السوق المحلية بإعتباره أحد المؤسّسات القليلة الحاصلة على شهادة “آيزو 9001:2015” في دولة الإمارات.

وتسلّم كلداري الشهادة في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة بحضور آر. إس ماني، المدير العام الإقليمي لشركة “إيه. بي. إس”، الذي أثنى على المساعي الدؤوبة التي يقوم بها “المصرف”، قائلاً: “نحن على ثقة تامة بأن “المصرف” سيواصل المضي قدماً بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من النجاحات والتفوّق في الإستجابة الفعّالة للتحديات والإستفادة المثلى من الفرص العديدة المتاحة لضمان رضا العملاء”.

ويُذكر أن “المصرف” يجري سلسلةً من التدابير والجهود المكثّفة في الوقت الراهن للإرتقاء بأداء قسم إدارة الموارد البشرية وتحديث النشاطات والمبادرات ذات الصلة بما يتواءم مع أفضل الممارسات المتّبعة دولياً. وكان المصرف قد نال مؤخّراً شهادة تقدير من منظمّي معرض “توظيف أبوظبي 2016″، الحدث الرائد في مجال التوظيف والتوطين في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وذلك تقديراً للدعم الكبير الذي قدّمه المصرف خلال المعرض.