أبوظبي – مينا هيرالد: تنظم سكاي نيوز عربية بالتعاون مع جمعية الصحفيين الكويتية دورة متخصصة في مجال “الصحافة التحريرية المرئية” وذلك اليوم الأحد الموافق 3 أبريل في المقر الرئيسي لوكالة الانباء الكويتية – كونا. كما تقيم أيضاً دورة متخصصة في “وسائل التواصل الاجتماعي” بالتعاون مع نادي التواصل الاجتماعي الكويتي يوم الثلاثاء 5 إبريل. وستقام هذه الدورات بمشاركة مجموعة من الخبراء في صناعة الإعلام والإعلام الاجتماعي، وسيحصل المشاركون على شهادة البرنامج التدريبي الدولي التابع لسكاي نيوز عربية.

وفي هذا الإطار قال نارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية قائلاً: “هذه البرامج التدريبية المتخصصة هي جزء من سلسلة أنشطة اطلقتها سكاي نيوز عربية في العام 2013 تستهدف طلبة الكليات والجامعات والمعاهد، بالإضافة إلى الإعلاميين الممارسين من خلال برامج ذات مستويات متقدمة تنسجم وطبيعة مجالات عملهم وتخصصاتهم. وهي أحدى مبادراتنا الرئيسية لإسهام في تطوير صناعة الإعلام من خلال رفد الكفاءات العربية بأفضل التجارب والخبرات. وقد نجحت برامجنا بتخريج أكثر من 70من طلبة الإعلام وأكثر من 50 ممارس متخصص في مجال الصحافة والإعلام على مستوى الخليج والوطن العربي. كما سنبقي على تقوية شراكاتنا مع وسائل الإعلام المحلية في مختلف الدول العربية وفي سوق رئيسي كالكويت من أجل تعميم المنفعة المشتركة ودعم زملائنا في المجال”.

وتهدف ورشة سكاي نيوز عربية “الصحافة التحريرية المرئية” إلى التعريف بأدوات الرسالة الإعلامية من نص وصورة وشرح أفضل الأساليب لإيصالها ودراسة الفرق بين الخبر والتحليل والتعليق والتحقيق وكيفية تقديم المادة النهائية صوتاً وصورة، كما تعرف الصحفيين المشاركين بمهارات التحرير الصحفي، ومهارات رصد وتحليل وتلخيص مضامين الأخبار والبث التلفزيوني من مختلف المصادر.

في حين تطرح ورشة تدريب “التواصل الاجتماعي” مجموعة من النماذج والمقترحات لأفضل الممارسات المتبعة لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وتعرف المشاركين من رواد تويتر وفيسبوك على كيفية الوصول إلى جمهور جديد وطريقة جمع الأخبار والتفاعل مع الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورات التدريبية يندرج ضمن مجموعة من الفعاليات ابتدأت سكاي نيوز عربية بتنظيمها في الكويت وكانت قد افتتحتها بمسابقة المذيع الزائر يوم 28 مارس، حيث اختارت لجنة التحكيم المشكلة من إدارة الجامعة وإشراف مهرة اليعقوبي مديرة برنامج التدريب الإعلامي “سناب”، أفضل ثلاث مشاركين للالتحاق ببرنامجها التدريبي في مقر سكاي نيوز عربية الرئيسي في أبوظبي، والذي سينطلق في منتصف إبريل الجاري. والفائزون هم جنان الزيد، وسعد الجاسر، ومبارك المفتاح.