دبي – مينا هيرالد: تركّز اعتماد مهندسو السيارات في الماضي على استخدام أساسيات ديناميكيات الهواء لتعزيز مظهر وأداء السيارات الرياضية وسيارات السباق. وما قد لا يعرفه العديد من السائقين، هو أن ديناميكيات الهواء تعتبر إحدى الطرق التي يستخدمها المصممون والمهندسون للمساعدة في دعم مزايا توفير استهلاك الوقود في السيارات.

وهناك رابط قوي يجمع ديناميكيات الهواء (أو مقاومة الهواء) بفعالية استهلاك الوقود، وهو السبب الذي دفع مهندسي شفروليه سبارك 2016 الجديدة كلياً إلى زيادة طول قاعدة العجلات وتخفيف الطول الإجمالي للسيارة بمعدل 40 ملم مقارنة مع الطراز السابق، بهدف تطوير ديناميكيات الهواء التي تقدمها السيارة.

ويساهم تصميم الهيكل الأكثر انخفاضاً في سبارك الجديدة كلياً- والتوزيع الإجمالي الأكثر تناسقاً وانسيابيةً- في الحد من مقاومة الهواء، وهو بالتالي يؤدي إلى زيادة مستوى توفير استهلاك الوقود في السيارة. والنتيجة هي تصميم مطوّر لديناميكيات الهواء يحمل في نفس الوقت سمات المظهر الجميل، والقوة الفعلية، ويضمن مستويات عالية من توفير استهلاك الوقود.

وبالطبع، هذه السمة المميزة تعتبر عنصراً رئيسياً في يومنا هذا نظراً إلى حقيقة أن تخطي عائق مقاومة الهواء يمكنه أن يستهلك قرابة ثلث الوقود الذي تحتاج إليه السيارة على الطرقات السريعة.

وتمتد مزايا توفير الوقود المتميزة في سبارك 2016 بشكل يفوق التصميم الإيروديناميكي للسيارة: فقد صمم محرك EcoTec الجديد في السيارة ليضمن تأمين أداء قوي مع مستويات ممتازة في توفير الوقود. ويتضمن محرك سبارك سعة 1.4 لتر تصميماً من الألمنيوم لوحدة وروؤس الاسطوانات، وهو يساعد في الحد من وزن الكتلة الإجمالية للسيارة بصورة تعزز الأداء والفعالية. وتحتوي رؤوس الاسطوانات أيضاً على مجمّعات عوادم مدمجة تزيد من فعالية توفير الوزن- وهو عامل يساهم في زيادة فعالية السيارة وتحقيق توزيع أفضل للوزن ما بين العجلات الأمامية والخلفية ، لتأمين تجربة قيادة فائقة التجاوب.

وإضافة لذلك، باستطاعة ناقل الحركة ذو التوقيت المتفاوت المستمر أن يقوم بالتعديلات الفورية لأنظمة الاختناق والسرعة لضمان تجربة قيادة مريحة وخالية من أي جهد يذكر.

وعززت فعالية المحرك أيضاً من خلال الحد من الاحتكاك من خلال استخدام حلقات مكابس منخفضة الاحتكاك، وأعمدة كامات ومضخة وقود منخفضتا الاحتكاك أيضاً.

وتأتي عائلة محركات EcoTec الجديدة، المصممة لتقديم أداء قوي وفعالية ممتازة في توفير استهلاك الوقود، بتصميم مميز يستفيد من خبرات جنرال موتورز الطويلة. وتقدم سبارك 2016 توفيراً مذهلاً في استهلاك الوقود المركّب تبلغ معدلاته 19.6 كيلو متر لكل لتر.

ويحظى جميع عملاء سيارات شفروليه سبارك 2016 بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج “تعهّد شفروليه الشامل”، الذي يقدم أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وتقديم الخدمة خلال ساعة واحدة؛ وحجز موعد في غضون يومين؛ وضمان إقليمي لمدة ثلاث سنوات/ 100,000 كيلو متر؛ و4 سنوات من الخدمة الإقليمية للمساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع.