دبي – مينا هيرالد: بمناسبة اليوم العالمي الثامن للتوعية بالتوحد، انضمت “مؤسسة إعمار الخيرية” إلى آلاف المعالم وناطحات السحاب والمنازل حول العالم للمشاركة في حملة Light It Up Blue من خلال إنارة أكبر واجهة ضوئية بتقنية LED في العالم باللون الأزرق.

وفي خطوة تقدم نموذجاً استثنائياً للتعاون والوحدة الإنسانية، جاءت الأنوار الزرقاء بمثابة تكريم وتحية لملايين الأفراد والعائلات التي تأثرت حياتها باضطراب التوحد. كما يرتدي العديد من داعمي هذه القضية في جميع أنحاء العالم ملابس زرقاء تعبيراً عن التزامهم بهذه المبادرة.

ويقام اليوم العالمي للتوعية بالتوحد هذا العام تحت شعار “التوحد وأجندة 2030: الاندماج والتنوع”” الذي أطلقته وزارة التنمية المجتمعية ويهدف إلى تعزيز وعي ومعارف الناس حول تأثيرات هذا الاضطراب على من يعانون منه، وتشجيع الأفراد على تقديم الدعم من خلال توفير بيئة إيجابية وحاضنة للأشخاص الذين يعانون من التوحد.

ويبلغ ارتفاع “برج خليفة” 828 متراً (2716.5 قدم) ويحتوي على أكثر من 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان مسجلاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً في هذا المجال. ودخل البرج سجل “غينيس” للأرقام القياسية عن فئات أطول مبنى، وأطول هيكل شيده الإنسان في العالم، وأعلى مطعم من الطابق الأرضي (أتـ.موسفير)، وأعلى منصة مشاهدة (قمة البرج، برج خليفة سكاي).