دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أن موظفي الهيئة قدموا 5139 فكرة ومقترح خلال عام 2015 عن طريق برنامج “أفكاري” الذي أطلقته مطلع العام الماضي بهدف تشجيع الإبداع والابتكار في بيئة العمل. وقد تم تكريم أصحاب الأفكار التي وافقت عليها الهيئة وطبقتها.
وتعقيباً على هذه الأرقام، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله: “لا شئ يحفز الموظف أكثر من رؤيته لإنجازاته وقد أصبحت واقعاً”. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نضع كوادرنا البشرية على قائمة أولوياتنا حيث نستمع لأفكارهم ومقترحاتهم ويعمل فريق من الإدارة العليا للهيئة على بحثها ومناقشتها ليصار إلى تنفيذها بما يساهم في تطوير الخدمات التي نقدمها لمتعاملينا وشركائنا وموظفينا، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، في سبيل تحقيق رؤيتنا في أن نصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي”.
وأضاف سعادته: “التزامنا تجاه الموظفين التزام راسخ نتطلع من خلاله إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم كونهم نقطة الانطلاق نحو النجاح والتميز المؤسسي وتحقيق أهدافنا وخططنا الاستراتيجية. ونعمل في الهيئة على تهيئة مختلف الظروف وتوفير كافة العوامل والإمكانات التي من شأنها تحقيق سعادتهم ورضاهم. ويعكس تفاعل موظفي الهيئة مع بوابة “أفكاري” إدراكهم العميق للمسؤولية الملقاة على عاتقهم ومدى التزامهم بالارتقاء بالعمل الحكومي وبيئة العمل، ودعمهم لهذه المبادرة المميزة، ورغبتهم بالمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات”.
تعد بوابة “أفكاري” أول برنامج إبداعي من نوعة في حكومة دبي، حيث يمكن للموظفين من خلاله التعليق على أفكار ومقترحات زملائهم والتصويت لها، والتعاون، ومشاركة أفضل الممارسات. ويتيح البرنامج التعرف بصورة أكثر عمقاً وفعالية إلى أفكار ومقترحات موظفي الهيئة، ويوفر للهيئة مخزوناً مركزياً لإدارة الابتكار وضمان استمرار التطوير والتحسين في الهيئة. وتعتمد بوابة “أفكاري” على برمجيات (HYPE)، والتي تسمح للموظفين بالتعاون والتصويت على أفضل الأفكار المقترحة بطريقة مشابهة لمواقع التواصل الاجتماعي.