الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات توجه بتخفيض أسعار التجوال الدولي بين دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 42% في المتوسط

الإثنين 04 أبريل 2016
سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

أبو ظبي - مينا هيرالد: أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن بدء مشغلي الهاتف المتحرك في دولة الامارات العربية المتحدة بتطبيق الاسقف السعرية الجديدة لخدمات التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي تنفيذا للقرار رقم (4) لسنة 2015 بخصوص رسوم التجوال الدولي بين دول المجلس التعاون الخليجي الصادرة عن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في سبتمبر عام 2015. وفي المتوسط، أسعار التجوال الدولي لمستخدمي الهاتف المتحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يسافرون إلى دول مجلس التعاون الخليجي سوف تنخفض بنسبة 42٪ في المتوسط ابتداء من 1 أبريل 2016.
وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، " تشارك الهيئة بصورة فعالة في اجتماعات الفريق الخليجي المعني بتنظيم أسعار التجوال بهدف دراسة تنظيم أسعار التجوال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتصب في مصلحة المستهلك الخليجي. كما يمثل تنفيذ هذه الأسقف السعرية من قبل جميع مشغلي شبكات الهاتف المتحرك في دول مجلس التعاون الخليجي إنجازا كبيرا لدول مجلس التعاون الخليجي. ونحن في دولة الامارات نضع نصب أعيننا رضا وسعادة العملاء حيث تبذل الهيئة جهودا حثيثة لرفع كفاءة الخدمات التي يقدمها قطاع الاتصالات بالنظر في أسعار الخدمات بهدف تقديم الأفضل للمشتركين في الدولة ولضمان أنهم يحصلون على خدمات مميزة بأسعار تنافسية. وعليه، نتطلع بشغف إلى رؤية التأثير الإيجابي لتنفيذ هذا التخفيض في أسعار التجوال على المشتركين في الدولة".
وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2010، وافقت اللجنة الوزارية الخليجية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات على تنفيذ المرحلة الاولى من عملية تنظيم التجوال الدولي بين دول المجلس والتي تضمنت وضع أسقف سعرية لبعض خدمات التجوال بين دول المجلس. تم تطبيق المرحلة الاولى في 1 فبراير 2012. وفي 9 يونيو 2015، صادقت اللجنة الوزارية لدول مجلس التعاون الخليجي على التوصيات المقدمة إليها من قبل الفريق الخليجي المعني بتنظيم اسعار التجوال لتنفيذ المرحلة الثانية من عملية تنظيم التجوال الدولي بين دول المجلس. وتتضمن هذه المرحلة وضع أسقف سعرية لا يمكن للمشغلين تجاوزها لخدمة المكالمات المحلية في الدولة الخليجية المزارة وخدمة المكالمات الدولية إلى أي دولة خليجية أخرى بما فيها الدولة الأم وخدمة المكالمات المستلمة أثناء التجوال في دول الخليج وخدمة الرسائل النصية القصيرة أثناء التجوال في دول الخليج بالإضافة خدمة بيانات التجوال في دول الخليج.

Search form