دبي – مينا هيرالد: وقع اختيار بوابة (TV.AE) للإعلام الرقمي على خدمات دو وأكامي (Akamai Technologies) كشركاء في مجال شبكات توصيل المحتوى (CDN) على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وبموجب هذا التعاون، ستوفر دو وأكامي تقنيات المحتوى الرقمي المتكيف (Adaptive Media Delivery) وتحليلات المحتوى الرقمي (Media Analytics) لتلبية متطلبات بوابة (TV.AE)، وهي منصة طورتها أدفانس للإعلام الرقمي تتخصص بتوفير محتوى الفيديو المستقل (OTT).

وتعد بوابة (TV.AE) شركة متخصصة بتوفير محتوى الفيديو المستقل للجمهور العربي. وتهدف هذه البوابة إلى توفير المحتوى الرقمي الأصلي والمنسّق ضمن إطار تجربة مشاهدة متعددة الشاشات تتسم بمعدلات تخزين مؤقت (buffering) منخفضة، وجودة عالية، وأفضل مستويات الأداء حتى خلال ساعات الذروة على شبكة الإنترنت، إلى جانب أنظمة أندرويد وآبل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وضمن هذا الإطار، اختارت أدفانس للإعلام الرقمي تقنيات دو وأكامي في مجال المحتوى الرقمي المتكيف لتلبية متطلبات تدفق المحتوى المباشر وحسب الطلب على بوابة (TV.AE). كما ستوفر الشركتان أيضاً تحليلات المحتوى الرقمي لتكوين فهم أعمق للمعايير التي تعزز مشاركة واندماج جمهور بوابة (TV.AE)، إلى جانب أدوات تقييم مستويات جودة عرض المحتوى.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: “انطلاقاً من حرصنا على تبني أرقى معايير الابتكار، فإن توفير أحدث التقنيات لبوابة محتوى الفيديو الحديثة (TV.AE)، التي تتيح أعلى مستويات مشاركة واندماج المستخدمين، يؤكد على التزامنا بتقديم أفضل الخدمات ضمن فئتها لعملائنا ولجميع عملاء أدفانس للإعلام الرقمي في المنطقة”.

وبهدف تقديم أفضل خيارات المحتوى الرقمي، ستتعاون دو وأكامي للمساهمة في بناء منصة آمنة وقابلة للترقية ومرنة ومنخفضة التكلفة لتلبية متطلبات بوابة (TV.AE).

وقال علي الشيبه، الرئيس التنفيذي لبوابة (TV.AE):”نسعى إلى توفير تجربة تتسم بأعلى مستويات الجودة لعملائنا في المنطقة، حيث يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع دو وأكامي، واللتان تقدمان أفضل الحلول والتقنيات على مستوى العالم. ومن شأن هذا أن يضمن لعملائنا الكرام الاستمتاع بمعدلات تحميل أسرع وجودة أعلى في أي زمان ومكان”.

يذكر أن دو وأكامي توفران أحدث الخدمات السحابية الآمنة التي تتيح تقديم المحتوى الرقمي والإعلامي، مثل مقاطع الفيديو عالية الدقة، وتطبيقات الإنترنت، والمواقع الإلكترونية المؤسسية، وذلك من خلال منصة أكامي الموزعة عالمياً لتوصيل المحتوى، والتي تتخذ من مركز داتامينا في دبي مقراً لها.