دبي – مينا هيرالد: تماشياً مع خططها الطموحة للتوسع، أعلنت مجموعة “بي سي سي آي” PCCI، الرائدة في تجربة العملاء وتعهيد العمليات، عن تعيين خوان بيزون مديراً تجارياً للمجموعة.

ففي بيئة الأعمال المعاصرة التي تتسم بحدة المنافسة وتحوّل معظم الشركات إلى أعمال رقمية، فإن على المؤسسات تحقيق أفضل تجربة ممكنة لعملائها لتتميز عن منافسيها قدر الإمكان. وفيما تقود منطقة الشرق الأوسط موجة تبني التقنيات الذكية، فإن النقلة الاستراتيجية لمقر مجموعة “بي سي سي آي” إلى مركز دبي المالي العالمي يتوافق تماماً مع الإمكانات الكبيرة التي توفرها المنطقة، بما في ذلك الإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت وعُمان. ووجدت المجموعة في بيزون المرشح المثالي لقيادة جهودها الرامية إلى دعم تميّز الأعمال والتفوق في بيئة تتسم بالتنافسية والديناميكية للتحول الرقمي في تجربة العملاء.

ويتولى بيزون مهام منصبه الجديد، والتي تتمثل في الإشراف على عمليات الشركة في كل من الإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت وعُمان، إلى جانب ترسيخ مكانة مجموعة “بي سي سي آي” وقدرتها على تقديم خدمات متكاملة ومتعددة القنوات لتجربة العملاء، فضلاً عن مساعدتهم في تأكيد الريادة في الأسواق وتحقيق الكفاءة والأرباح. كما يتولى بيزون مسؤولية تنمية الحصة السوقية التي تحظى بها مجموعة “بي سي سي آي” في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة في المنطقة، وذلك في القطاع العام والقطاعات الأخرى كالبنوك والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقبل انضمامه إلى مجموعة “بي سي سي آي”، عمل بيزون في منصب نائب الرئيس للتسويق لدى شركة “سفير” التابعة لشركة الاتصالات السعودية، إذ كان مسؤولاً عن صياغة عروض القيمة والأسعار ورحلة العملاء ضمن عمليات الشركة للأجهزة المتحركة في المملكة. كما عمل بيزون لمدة 15 عاماً لدى مجموعة تليفونيكا الاسبانية، والتي تولى فيها مجموعة مختلفة من المناصب الإدارية بين عامي 1999 و 2014، انتهت بعمله في منصب مدير التسويق للمجموعة والذي كان من خلاله مسؤولاً عن تطوير مشاريع هامة للتحول ضمن الشركة، أبرزها التحول الرقمي وتجربة العملاء وتسييل البيانات. وقبل عمله مع مجموعة تليفونيكا، عمل بيزون لمدة 10 سنوات لدى “آي بي إم”.

في تعليقه على التعيين قال السيد نضال كموني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي سي سي آي”: “يسعدنا الترحيب بانضمام خوان إلى مجموعة بي سي سي آي، فخبرته الواسعة إضافة قيّمة ستساهم في تعزيز خدماتنا المبتكرة في الشرق الأوسط، وبخاصة في القطاع العام وأسواق التجزئة والاتصالات. فخبرته الواسعة في تحوّل انخراط العملاء ومشاريع التحول الرقمي في كل من أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط تمثل ركيزة هامة للقيم والخدمات الجديدة التي تعمل بي سي سي آي على تعزيزها وترسيخها مع عملائها في هذا العالم الرقمي الجديد، مما يتيح لهم مزيداً من النمو وتحويل أعمالهم شكل ملموس عبر تحسين تجربة العملاء بالكامل.”

بدوره قال خوان بيزون، المدير التجاري لمجموعة “بي سي سي آي”: “تتمتع مجموعة بي سي سي آي بمكانة فريدة في القطاع، وأنا واثق من أن خبرتي ومعرفتي في المجال ستساند الشركة في تحقيق النمو المرجوّ والنجاح الذي تتطلع إليه في المنطقة. من أهم أهدافي التي أركّز على تحقيقها توسعة قاعدة العملاء المتينة في الشرق الأوسط، والتي شهدت نمواً ملموساً خلال الأشهر الثلاثة الماضية. كما ينصبّ تركيز المجموعة على تحقيق تجربة فريدة عبر مختلف القنوات بفضل إمكاناتها المتميزة لتعهيد الخدمات للعملاء في الإمارات والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا.”