دبي – مينا هيرالد: أعلن “سوق دوت كوم” (Souq.com)، موقع التسوق الإلكتروني الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن إبرام اتفاقية شراكة حصرية مع شركة “نورتن” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: SYMC) لإطلاق متجر إلكتروني جديد للعلامة التجارية “نورتن” على موقع سوق دوت كوم يستهدف العملاء في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسيوفر متجر “نورتن” الإلكتروني الجديد وجهة موحدة للعملاء الذين يرغبون بحماية أجهزتهم عبر اعتماد خدمات “نورتن سكيوريتي” الرائدة والحائزة على جوائز. وبموجب الاتفاقية، سيصبح موقع “سوق دوت كوم” متجر البيع بالتجزئة الإلكتروني الحصري لشركة “نورتن” في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وستتاح حلول “نورتن” الأمنية بما في ذلك “نورتن سكيوريتي ستاندارد” و”نورتن سكيوريتي ديلوكس” و”نورتون سكيوريتي بريميوم”، على موقع “سوق دوت كوم” ومن خلال تطبيقات الهاتف المتحرك الخاصة بالموقع. وكذلك، يمكن للعملاء الاستفادة من خيارات متعددة للدفع تشمل الدفع الآمن عبر الإنترنت والدفع نقداً عند التسليم.

وبهذه المناسبة، قال تميم توفيق، رئيس قسم الشراكات بمنطقة الشرق الأوسط لدى “نورتن”: “تمثل شراكتنا مع “سوق دوت كوم” نقطة انطلاق لمرحلة جديدة ومثيرة بالنسبة لنا كعلامة تجارية. وباعتباره المتجر الإلكتروني الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، يعتبر “سوق دوت كوم” الشريك المثالي الذي سيوفر لعملاء نورتن الحاليين والجدد أفضل تجربة تسوق على الإنترنت لاقتناء خدماتنا. ومع استمرار تسلل الجرائم الإلكترونية إلى حياتنا اليومية، يتوجب على المستهلكين في الشرق الأوسط حماية أنفسهم وأجهزتهم. وسوف يوفر المتجر الإلكتروني الجديد وبمجرد كبسة زر وسيلةً سهلة للجميع للمساعدة في حماية هويتهم وأصولهم الرقمية وبياناتهم الحساسة من الوقوع تحت سطوة مجرمي الإنترنت.”

من جهته قال رونالدو موشاور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لموقع “سوق دوت كوم”: “تتمتع هذه المنطقة بواحد من أعلى معدلات استخدام الأجهزة النقالة، لذا فإن الحماية ضد التهديدات وتحصين أمن البيانات مسألة في غاية الأهمية. وإننا اليوم نشعر بسعادة غامرة لدعم نورتن في إطلاق متجرها الإلكتروني على موقعنا. فهذه الخطوة ستتيح لعملائنا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إمكانية الوصول إلى خدمات نورتن الأمنية الحائزة على جوائز إلى جانب تلقي الدعم المطلوب والخدمة المتميزة من موظفي خدمة العملاء المتخصصين في سوق دوت كوم والذين يملكون معرفة واسعة حول حلول نورتن الأمنية.”

ومن الجدير بالذكر أن جرائم الإنترنت تجلب أرباحاً مجزية للغاية لقراصنة الإنترنت، وقد تعرّض أكثر من مليوني مواطن إماراتي لنوع من أنواع جرائم الإنترنت خلال العام الماضي وقُدّر إجمالي الخسائر بنحو 4.9 مليار درهم وفقاً للاستبيان الذي أجرته “نورتن” العام الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، استغرق المستهلكون في الإمارات نحو يوم ونصف اليوم (30 ساعة) في التعامل مع عواقب الجريمة الإلكترونية التي بلغ متوسط تكلفتها 2,331 درهم للشخص الواحد. ولعل أكثر الطرق فعالية والتي تمكن المستهلكين من حماية أنفسهم هي تأمين أجهزتهم الشخصية باستخدام التقنيات الأمنية القوية، لكي يصبحوا أكثر جاهزية لإحباط الهجمات الإلكترونية.

وفي هذا الإطار، يوفر نظام “نورتون سكيوريتي” حماية متعددة الطبقات من خلال خدمة اشتراك سهلة الاستخدام. وبالاعتماد على واحدة من أكبر شبكات رصد التهديدات الإلكترونية في العالم، يساعد “نورتون سكيوريتي” في تحصين الأجهزة ضد الهجمات الأكثر تطوراً وتعقيداً عبر منصات متعددة تشمل أجهزة الحاسوب الشخصية “ويندوز” وأجهزة “ماكينتوش” والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد” وأجهزة “آيفون” و”آيباد”.

“نورتن سكيوريتي ستاندرد”: يوفر دفاعاً أمنياً شاملاً في الزمن الفعلي ويتخطى تقنيات مكافحة الفيروسات ليشمل الحماية ضد التهديدات الإلكترونية مثل البرمجيات الخبيثة وبرمجيات انتزاع الفدية والتجسس والتصيد الإلكتروني وتحميل البرامج الضارة (drive by downloads) لجهاز حاسوب شخصي واحد أو جهاز “ماك”.

“نورتن سكيوريتي ديلوكس”: يوفر حماية لما يصل إلى خمسة أجهزة بما في ذلك أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة “ماكينتوش” والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”آي أو أس” والتي يمكن إدارتها بسهولة من خلال بوابة إلكترونية مركزية. ويقوم “نورتن” بحماية الأجهزة النقالة عبر مسح وتحديد تطبيقات أندرويد المريبة قبل تحميلها كاشفاً عن التطبيقات المتحركة التي قد تعرض أمن المستخدم للخطر، ويوفر قدرات للإقفال والمسح وتحديد المواقع عن بعد لتأمين جهاز أندرويد في حالة تعرضه للسرقة أو فقدانه.

“نورتن سكيورتي بريميوم”: يوفر حماية لما يصل إلى عشرة أجهزة حاسوب شخصي وأجهزة “ماكنتوش” وهواتف ذكية وأجهزة لوحية ويتضمن 25 جيجابايت من التخزين الآمن على السحابة الحوسبية لنسخ الصور الاحتياطية والملفات المالية وغيرها من الوثائق المهمة على جهاز “ويندوز بي سي”. ويشمل “نورتن سكيوريتي بريميوم” أيضاً “نورتون فاميلي بريميير” وهو مجموعة شاملة من أدوات الحماية والأمن المخصصة للعائلات والتي تساعد في حماية الأطفال أثناء تصفحهم واكتشافهم لعالم الإنترنت.