دبي – مينا هيرالد: أعلنت “إيست نتس”، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول وخدمات الدفع والامتثال الخاصة بالمؤسسات المالية، عن عقدها اليوم (الثلاثاء 5 أبريل 2016)، مؤتمراً لشركات الصرافة في دولة الإمارات لمساعدتها في مجال الامتثال التنظيمي وإدارة المخاطر في ضوء المعايير التنظيمية الصارمة التي تهدف إلى ضمان الالتزام الدقيق بقوانين مكافحة غسيل الأموال. وسيناقش خبراء مكافحة غسيل الأموال ورؤساء المؤسسات المعنية أهم المشاكل التي تواجه المؤسسات المالية وشركات الصرافة العاملة في الدولة، وذلك في فندق شانغريلا في دبي.
وسيشكل المؤتمر، الذي يحمل عنوان “التغيرات والتحديات والتكنولوجيا والامتثال التنظيمي لشركات الصرافة” والذي يقام بالتعاون مع مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، منصة مثالية لأعضاء قطاع الخدمات المالية – شركات الصرافة على وجه التحديد- لتبادل التجارب وقصص النجاح ومعالجة التحديات المشتركة التي تواجهها اليوم.
كما سيتيح المؤتمر للمعنيين من ذوي الأفكار والتجارب المتقاربة، فرصة تبادل المعلومات حول أفضل الممارسات في مجال مكافحة غسيل الأموال وإجراءات الامتثال اليومية وطرق الوقاية الفعالة وأهم التدابير الوقائية وأحدث التقنيات من أجل تعزيز عملية معالجة المخاوف المرتبطة بالامتثال.
وقال حازم ملحم، الرئيس التنفيذي لشركة “إيست نتس”: “يوجد العديد من التحديات الصعبة التي تواجهها المؤسسات المالية اليوم، ومن هنا كان هناك حاجة لاجتماع الجهات المعنية وطرح حلول وقائية لهذه التحديات. وفي ظل تنامي عمليات غسيل الأموال على الصعيد العالمي، فإن على القطاع المالي أن يتجاوب بسرعة وبدقة مع ذلك من أجل مواجهة هذه الأنشطة الإجرامية بفعالية”.
وأضاف ملحم: “يعد التثقيف جابناً أساسياً من جهودنا، وسنعمل من خلال فعاليتنا المقبلة في دبي على توفير منصة للجهات المعنية لتبادل الخبرات والمعلومات والأهم من ذلك تثقيف وتمكين شركات الصرافة في دولة الإمارات فيما يتعلق بالامتثال لقوانين مكافحة غسيل الأموال. وسيتضمن المؤتمر مواضيع وبرامج في غاية الأهمية، حيث من المقرر يناقش المتحدثون الضيوف أحدث الإجراءات والاتجاهات الناشئة والتطورات الجديدة في القطاع المالي. كما سيطلع المشاركون على أحدث طرق الامتثال لقوانين مكافحة غسيل الأموال من خلال الاستعانة بالابتكارات التكنولوجية المتطورة المتاحة في السوق اليوم. وبالإضافة إلى عرض حلولنا المتطورة لمكافحة غسيل الأموال، فإن هذا الحدث يأتي في إطار التزامنا بدعم قطاع الخدمات المالية للحد من أنشطة غسيل الأموال”.
وتعد “إيست نتس” وعلى مدى أكثر من 31 عاماً شركة مزودة لحلول وخدمات المدفوعات والامتثال المعتمدة من جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك “سويفت” لما يزيد عن 1000 عميل حول

العالم. وتوفر الشركة حلول الامتثال التنظيمي في مجالات مكافحة غسيل الأموال و”أعرف عميلك” (KYC) وفلترة قائمة المراقبة ومراقبة العقوبات والامتثال لقانون الالتزام الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية (FACTA) وإصدار التقارير التنظيمية والكشف عن الرسائل المتكررة إلى جانب مجموعة واسعة من الخدمات الاحترافية.