جدة – مينا هيرالد: توفر الطائرة الجديدة طراز “إيرباص” “A350-900” تجربة مريحة في السفر لمسافري “لوفتهانزا” من المملكة العربية السعودية إلى ميونيخ، حيث يحظى المسافرون من خلال مقصورتها الواسعة بحيز أكبر وإحساس وافر بالرحابة. ويوفر قسم الخدمة الذاتية في درجة رجال الأعمال المزيد من الراحة للمسافرين، فضلاً عن مقاعد جديدة في الدرجة السياحية وشاشات أكبر حجماً. وبفضل مفهوم خاص للإضاءة، بات المسافرون يصلون إلى وجهتهم المقصودة وهم يشعرون بمزيد من الراحة.

وفي هذا السياق، قال توماس وينكلمان، الرئيس التنفيذي لمركز عمليات “لوفتهانزا” في ميونيخ: “نود أن يشعر المسافرون بالراحة على متن طائراتنا، والوصول إلى وجهاتهم في حالة من الاسترخاء والراحة وعدم الشعور بالتعب حتى بعد رحلات طويلة. لذا قمنا بإدخال تحسينات على مستوى راحة المسافرين بشكل أكبر في الطائرة ’إيرباص‘ ’A350-900‘”.

وسوف تقدم “لوفتهانزا” ولأول مرة لعملائها خدمة جديدة على متن طائرة “إيرباص” “A350-900″، حيث سيتمكن المسافرون على درجة رجال الأعمال من خدمة أنفسهم ذاتياً عند تناول المرطبات بين الوجبات. ويمكن للمسافرين من خلال مكان صمم خصيصاً للخدمة الذاتية الاستمتاع بتشكيلة متنوعة من المأكولات الخفيفة، كما تم توفير ثلاجة مزودة بالمشروبات الباردة.

وسوف يتم مستقبلاً تزويد المسافرين على الدرجة السياحية بمقاعد مصممة وفقاً لمعايير السلامة الصحية والتي ستأتي بألوان جديدة. كما سيكون هنالك حيز أكبر لتخزين المتعلقات الشخصية في المستقبل.

كما سيستفيد المسافرون على جميع الدرجات من أحدث تقنية لخدمة الإنترنت ذات الحزمة العريضة “فلاي نت” وتحسين تصفح الشبكة خلال الرحلة. وتوفر الشاشات الأكبر حجماً واجهة المستخدم الأكثر تطوراً.

وبفضل التصميم الخاص للطائرة “A350-900″، يتسم الضغط داخل المقصورة بالسلاسة والقبول خلال الرحلة، ما يجعل المسافرين يصلون وهم يشعرون بمزيد من الراحة، ويشبه ذلك ارتفاعاً قدره 1800 متر مقابل ارتفاع قدره 2400 متر بطائرات مماثلة. وساهم أيضاً مفهوم مبتكر للإضاءة من خلال 12 شكلاً في تعزيز التأثير المطلوب، حيث يمكن توزيعها بطريقة يستطيع المسافرون من خلالها ملاءمة إيقاعهم البيولوجي مع التوقيت المحلي لوجهتهم بشكل أفضل. وتعتزم “لوفتهانزا” وضع أول 10 طائرات “إيرباص” “A350-900” في ميونيخ بدءاً من يناير 2017. ومن المحتمل أن تكون دلهي وبوسطن أولى وجهات الطائرة الجديدة. وسوف تستوعب الطائرة 293 مقعداً: 48 في درجة رجال الأعمال، و21 في الدرجة السياحية الممتازة، و224 في الدرجة السياحية.

وتعد “إيرباص” “A350-900” أحدث طائرة في العالم للرحلات الطويلة وصديقة للبيئة. وتخفض الطائرة حجم استهلاك الوقود بنحو 25%، ومعدل الضجيج الصادر بنحو 50% مقارنة بأنواع طائرات مماثلة.