دبي – مينا هيرالد: اختتمت أول أمس فعاليات مؤتمر “كود موشن”، أحد أكبر مؤتمرات قطاع التكنولوجيا التي تُعنى بتطوير بيئة عمل للابتكار في مجال تقنيات الترميز والتشفير بأوروبا، والذي أقيم في دبي على يومي الأول والثاني من ابريل الجاري.

وأثبت المؤتمر نجاحاً كبيراً في انطلاقته الأولى بمنطقة الشرق الأوسط، واستقطب أكثر من 340 متخصصاً في مجال الترميز والتشفير، الذين توافدوا على المؤتمر لبحث آخر التوجهات والتطورات في هذا المجال.

وتضمن جدول أعمال مؤتمر “كود موشن” دبي برنامجاً معلوماتياً حافلاً بالندوات وورش العمل، وشكل منصة فريدة للرواد والمواهب الصاعدة في مجال تطوير البرامج والتطبيقات والتكنولوجيا للالتقاء والتعارف على نظرائهم من المهنيين والمتخصصين العالميين.

ويُعتبر “كود موشن” حدثاً بارزاً على جدول فعاليات قطاع التكنولوجيا، وهو يُقام بشكل دوري في سبعة بلدان هي المملكة المتحدة، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، وبولندا، وإيرلندا، وهولندا، قبل أن يرتفع عدد البلدان المستضيفة إلى ثمانية بلدان مع دخول دولة الإمارات قائمة البلدان التي تحتضن فعاليات هذا المؤتمر. كما تُقيم “كود موشن” 11 مؤتمراً في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأقيم المؤتمر في “إيمباكت هاب” بوسط مدينة دبي (داون تاون دبي)، حيث افتتح محمد حرستاني، الشريك الإقليمي لمؤتمر “كود موشن”، رسمياً أعمال المؤتمر الذي اشتمل على سلسلة من العروض التقديمية، والندوات، وجلسات الحوار، وورش العمل، واستضاف نخبة من كبار خبراء الترميز في العالم، من ضمنهم بيرت إرتمان من “لومينيس”، ودانيلو بوتشيا من خدمات أمازون ويب، ويان تسوي من “جاست إيت”، وآليكس نادالين من نمشي، وراشيل ريز من “جيت دوت كوم”.

وتضمنت موضوعات اليوم الأول عرضاً تقديمياً بعنوان “أنماط وممارسات الخدمات الصغرى الواقعية” قدمته راشيل يز، وعرضاً تقديمياً قدمه يان تسوي بعنوان “إف شارب والألعاب الاجتماعية”. وفي اليوم الثاني قدم دانيلو بوتشيا ندوة بعنوان “الصعود نحو أول 10 ملايين مستخدم”.

وقال محمد حرستاني: “في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر “كود موشن” في عدة مواقع حول العالم، فقد سررنا كثيراً بما لمسناه من حفاوة الاستقبال في أول ظهور لنا بدبي، وبنجاح الفعالية، سواء على صعيد نوعية المتحدثين، أو عدد الحاضرين من أوساط المطورين وخبراء تقنيات الترميز”.

وأضاف: “نحن على يقين بأننا قد وجدنا موقعاً دولياً آخر يضمن مواصلة نجاح مؤتمر “كود موشن” ونموه، ونتطلع إلى إقامة هذا الحدث هنا في العام القادم”.

وشملت قائمة شركاء مؤتمر “كود موشن” دبي كلٌ من مدينة دبي للإنترنت، ومجموعة مطوري جوجل، وومضة، وإيمباكت هاب.