دبي – مينا هيرالد: اعلنت الفنادق والمنتجعات المفضلة وهي اكبر شركة عالمية لتوفير خدمات المبيعات والتسويق والتوزيع للفنادق الفخمة المستقلة، ان حجوزات الليالي الفندقية الخارجية من منطقة الشرق الاوسط سجلت نموا بنسبة 21% في 2015 مقارنة بعام 2014.

ووفقا لبيانات شركة الفنادق والمنتجعات المفضلة حلت المملكة المتحدة وفرنسا وتركيا والولايات المتحدة الامريكية واسبانيا في المراتب الخمس الاولى كوجهات “مفضلة” للسياح من الشرق الاوسط في 2015 مما عزز العوائد السنوية للفنادق الأعضاء في الشبكة بنسبة 18.1% بسعر وسطي للغرفة بلغ 237 دولار امريكي وزيادة مدة الاقامة من 3.03 ليال للحجز الواحد في 2014 الى 3.14 ليلة للحجز في العام الماضي. وعلى الصعيد العالمي حققت الفنادق والمنتجعات المفضلة عوائد تجاوزت 1 مليار دولار للفنادق الاعضاء بنمو 15% مقارنة بالعام 2014.

وقالت لندزي اوبروث العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الفنادق والمنتجعات المفضلة:” النتائج المالية المتحققة من الشرق الاوسط هي نتائج استثنائية وقد لعبت دورا مهما في النمو الاجمالي لشركتنا. وتبين الارقام بوضوح الاستجابة الايجابية لعملية اعادة تصميم الاسم التجاري لشركتنا العام الماضي مما زاد من وضوح وقوة علامتنا التجارية وزيادة الوعي بها عبر محفظتنا الفريدة. ولاحقا فقد حقق الاستثمار في التعريف بإعادة تصميم العلامة التجارية عبر الجولات التسويقية في 14 بلدا النتائج المرجوة حيث انضم 91 فندق جديد في 35 دولة لمحفظتنا في 2015″.

وتابعت اوبروث قائلة:” نجحت استراتيجية التسويق والمبيعات التي طبقناها في منطقة الشرق الاوسط في تعزيز موقعنا لتحقيق نمو مهم. ولتبيان مدى التزامنا بمنطقة الشرق الاوسط قمنا بتعيين سوراب راي كنائب رئيس تنفيذي جديد في دبي للاشراف على المنطقة وتوجيه الفريق الجديد المتواجد هناك”.

ولتأكيد هذه المهمة قامت الشركة، التي تضم شبكتها حاليا 650 فندق ومنتجع ومجمع سكني مميز ومجموعات فندقية فريدة في 85 دولة، بتوقيع اتفاق شراكة رئيسي مع كتارا للضيافة في قطر لتمثيل قسم تشغيل الفنادق المستقلة التابع لها وهي مجموعة فنادق مروب. وحتى الآن ضمت اتفاقية الشراكة اربعا من الفنادق الفخمة القائمة التابعة لمجموعة فنادق مروب في قطر وسويسرة مع حمس فنادق اضافية في لندن والشرق الاوسط حينما تدخل السوق في 2018.

وقال سوراب راي نائب الرئيس التنفيذي بشركة الفنادق والمنتجعات المفضلة:”اضافة للشراكة الرائعة المستمرة بيننا وبين كتارا تشهد حملتنا التطويرية للعام 2016 زخما اضافيا مع توقيع اتفاقية مؤخرا مع فندق نسيمة رويال الكائن مقابل مركز دبي التجاري العالمي والذي كان يعرف سابقا باسم راديسون رويال. هذا بالطبع جاء بعد الزخم الذي تحقق في 2015 بضمان حق تمثيل فندق بلاتزو فرساتشي الذي افتتح مؤخرا في دبي”.
وتشارك الشركة مرة أخرى في سوق السفر العربي 2016 الذي يعتبر اضخم حدث سياحي في المنطقة والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 25-28 ابريل الحالي.