دبي – مينا هيرالد: تنطلق فعاليات الدورة السادسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر” دبي ديرما 2016 ” بالتزامن مع إقامة الدورة الخامسة من مؤتمر القارات لأمراض الجلد والذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتنظمه الجمعية الدولية للأمراض الجلدية يوم الثلاثاء 12 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يعتبر هذا التعاون الأول من نوعه في المنطقة، ويمثل فرصة مثالية للالتقاء بأبرز المتحدثين والخبراء المحليين والدوليين والمتخصصين في جراحات التجميل والأمراض الجلدية.

هذا العام، تستضيف الدورة السادسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي ديرما 230محاضرا وخبيرا ومتخصصا من 85 دولة، يشاركون لمناقشة القضايا الملحة في عالم الأمراض الجلدية والبشرة ولإلقاء الضوء على أحدث الاكتشافات العلمية في نظريات علاج أمراض وتشوهات الجلد المنتشرة، وللتعريف بأحدث التقنيات الطبية في مجال مستحضرات التجميل وجراحات التجميل وأجهزة الليزر والعلاج الضوئي. يشمل المؤتمر العلمي هذا العام برنامجًا علميًا متميزًا يضم 90 جلسة علمية و60 ورشة عمل بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة وورش العمل التي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية. يغطي العديد من المواضيع الهامة منها الطب التجميلي، والعلاجات والجراحات للأمراض الجلدية المختلفة، والصدفية، والبوتوكس والمواد التجميلية، وأمراض الأطفال الجلدية، والبهاق وغيرها الكثير.

تعقيبا على قرب انطلاق دبي ديرما 2016، قال الدكتور حسن كلداري، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب في جامعة الإمارات ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض دبي ديرما: “تتميز هذه الدورة من مؤتمر دبي ديرما بإقامتها تزامنًا مع إقامة الدورة الخامسة من مؤتمر القارات لأمراض الجلد والذي تنظمه الجمعية الدولية لأمراض الجلدية. منذ انطلاقه، أقيم مؤتمر القارات لأمراض الجلد في عدة مناطق حول العالم حيث عقد في أفريقيا والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. وها هو اليوم يقام لأول مرة في منطقة الشرق الوسط وفي إمارة دبي مما يؤكد قدرة دبي على استضافة واستقطاب أهم وأكبر المؤتمرات العالمية. بالإضافة الى ذلك، تعكس إقامة مؤتمر القارات لأمراض الجلد بالتزامن مع مؤتمر ومعرض دبي ديرما أهمية هذا الحدث في المنطقة كونه أكبر وأهم اجتماع علمي متخصص بالأمراض الجلدية والليزر.”

من جانبها، قالت إيفانجلين هاندجوج، رئيس الجمعية الدولية للأمراض الجلدية: “هذا العام، ستكون دبي محط اهتمام المجتمع الطبي الدولي. أنني على ثقة تامة بأن المؤتمر سوف يستقطب أبرز وأفضل المتحدثين، خاصة وأنه يضم برنامجا علميا ثريا، وأنه يقام في إمارة دبي التي تتميز بموقعها المثالي وتشتهر بكرم ضيافتها وخدماتها الراقية. ”

وأضافت إيفانجلين هاندجوج: “نتطلع إلى هذه الدورة من المؤتمر والتي يعمل على نجاحها كل من اللجنة القائمة على مؤتمر ومعرض دبي ديرما والجمعية الدولية للأمراض الجلدية.

من جهة أخرى، يشهد معرض دبي ديرما هذا العام زيادة سنوية قدرها 25% في حجمه مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت المساحة التي يشغلها المعرض 9600 متر مربع، كما ويشهد مشاركة 450 شركة عارضة تطرح أجدد الأجهزة وأحدث المعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد والليزر. ويعتبر مؤتمر ومعرض دبي ديرما الحدث السنوي الأهم في مجال الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وهو مخصص للممارسين والمتخصصين والمصنعين والعاملين في مجال طب الجلد والبشرة.

هذا وستستمر فعاليات الدورة السادسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي ديرما حتى الرابع عشر من أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويقام الحدث تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي. ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض دبي ديرما سنويا من قبل شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض-عضو في اندكس القابضة بالتعاون مع الجمعية الدولية للجلد ورابطة أطباء الجلد العرب ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي ويحظى الحدث بالدعم من هيئة الصحة في دبي.