أبوظبي – مينا هيرالد: احتفلت “مجموعة أبوظبي المالية” (ADFG) بمرور 5 سنـوات على تأسيسها، وذلك بمشاركة أكثـر من 300 مستثمر وشريك حضروا مؤتمرها السنوي الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وشارك في المؤتمر نخبة من أبرز قادة القطاع، وأصحاب الثروات، وكبار المسؤولين في المؤسسات الاستثمارية والشركات العائلية. وقدّم فيه جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـــ “مجموعة أبوظبي الماليّة”، لمحة عامة حول النمو المتميز للمجموعة منذ تأسيسها في عام 2011؛ حيـث وصلت قيمة الأصول التي تديرها اليوم إلى 3.5 مليار دولار أمريكي، كما حافظت على معدل عائد داخلي متميز بلغ 27% خلال مسيرتها الممتدة لخمس سنوات.
وبهذه المناسبة، قال جاسم الصدّيقي، الرئيس التنفيذي لـــ “مجموعة أبوظبي الماليّة”: “في غضون 5 سنوات فقط، نجحت ’مجموعة أبوظبي المالية‘ ببناء سمعة عالمية طيبة لتميزها المستمر في قطاع الاستثمارات البديلة. كما واصلت تحقيق عوائد مجزية للمستثمرين مرتكزة في ذلك على قيم راسخة تجلت في اعتماد منهج استثماري مرن واغتنام الصفقات عالية الجودة سواءً في المواقع الرئيسية بوسط مدينة لندن، أو أوروبا الشرقية، أو منطقة الشرق الأوسط”.
وأضاف: “شكلت الأشهر الـ 12 الماضية فترة مميزة بالنسبة للمجموعة، فقد حققت خلالها العديد من الإنجازات كان أبرزها افتتاح مجمّع ’كابيتال بلازا‘، أضخم مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في جمهورية الجبل الأسود؛ وإطلاق شركة ’المتكاملة للأوراق المالية‘ التي تمثل منصة فريدة لقطاع الوساطة المالية؛ وكذلك الحصول على الموافقة لإعادة تطوير موقع “نيو سكوتلاند يارد” المعروف باسم عنوانه ’10 برودواي‘. وقد ساهم الأداء المتميز للمجموعة في إرساء معايير رائدة على مستوى القطاع؛ ونحن ملتزمون بمواصلة تطوير وتوسيع منتجاتنا، وكلّنا ثقة بأن السنوات الخمس المقبلة ستحمل مزيداً من الآفاق الواعدة”.
وسجلت “مجموعة أبوظبي المالية” نجاحات لافتة عبر جميع منصاتها الاستثمارية؛ وقد تجلى ذلك من خلال مشاريعها المرتقبة بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي في وسط مدينة لندن، وعدد من الأصول الرائدة في أسواق النمو الرئيسية مثل أوروبا الشرقية، والأداء المتميز لاستثماراتها في أسواق رأس المال الإماراتية، وصفقات الديـون المهيكلة والممولة بقيمة ملياري دولار أمريكي. وبالرغم من نموها على المستوى العالمي، حافظت المجموعة على تميزها بين أقرانها بفضل قيمها الأساسية المتمثلة في سرعة التنفيذ، واقتناص الصفقات عالية الجودة، والقدرة الفريدة على توليد القيمة وتحقيق عوائد مجزية للمستثمرين.