دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة Dell اليوم عن طرحها حلول جاهزة لتقبل تقنيات الواقع الافتراضي، والتي تتميز باحتوائها على معايير أرقى وأعلى بهدف توفير تجربة مثالية لتقنيات الواقع الافتراضي VR، سواءً كان ذلك أثناء استهلاك أو إنشاء محتوى الواقع الافتراضي. وقد حددت شركة Dell الحلول الجاهزة لتقبل تقنيات الواقع الافتراضي المحدثة من خلال ثلاثة معايير:

تلبية متطلبات تشغيل وحدة المعالجة المركزية، والذواكر، وبطاقة الرسومات بالحد الأدنى من أجل دعم توفير تجارب مثالية لاستعراض تقنيات الواقع الافتراضي VR.
نواقل الرسومات المؤهلة للعمل باعتمادية عالية مع هذه الحلول.
اجتياز اختبارات الأداء التي تجريها شركة Dell باستخدام معايير الاختبار على شركات توريد أجهزة العرض التي يتم ارتداؤها على الرأس HMDs، أو على الشركات المستقلة لتوريد البرمجيات ISVs، أو وفقاً لمعايير طرف ثالث حيثما كان ذلك متاحاً.

ومن خلال العمل المشترك والوثيق الصلة مع شركائها في مجال التجهيزات والبرمجيات، تؤكد شركة Dell على مستوى الالتزام الذي تبديه تجاه مستقبل تقنيات الواقع الافتراضي VR، وذلك عبر توفير الحلول الأمثل لاستهلاك وإنشاء تقنيات الواقع الافتراضي VR، إلى جانب تطبيقات الشركات المستقلة لتوريد البرمجيات ISVs لصالح العملاء المحترفين.

في هذا السياق قال راهول تيكو، المدير التنفيذي والمدير العام لقسم محطات العمل من طراز Precision لدى شركة Dell: “دأبت محطات العمل من طراز Precision من Dell على توفير تجارب حوسبة غامرة لسنوات عديدة، بما فيها تجارب الحجرات ثلاثية الأبعاد الغامرة، والمحاكاة، والتطبيقات العسكرية. ويأتي هذا الجيل القادم من تقنيات الواقع الافتراضي VR ليقدم تجارب تصورية غامرة للجماهير، وذلك من خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على التقنيات. أما طبيعة تطبيقات هذه التقنيات فلا حصر لها، وتسعى محطات العمل من طراز Precision إلى سد الحاجة لوجود المزيد من الصرامة، المرتبطة بدورها بسعي المبدعين المحترفين للحصول على أقصى درجة ممكنة من الأداء والاعتمادية، وفي نفس الوقت إنشاء محتوى لواقع افتراضي VR لا يصدق”.

كما أعلنت شركة Dell أيضاً تحديثات جديدة على محطات العمل البرجية من طراز Precision من Dell، وذلك من أجل تلبية احتياجات المبدعين المحترفين، حيت تم تعزيز الأداء، وعرض الرسومات، وسعات الذاكرة لإنشاء محتوى للواقع الافتراضي VR. هذا، وقد تم تجهيز محطات العمل البرجية المحدّثة من طراز 5810 و7810 و7910 من طراز Precision من Dell، ومحطات العمل المحمولة المحدّثة 7910 من طراز Precision من Dell بمعالجات Broadwell EP من شركة Intel، التي توفر الأداء الفائق والمزيد من نوى المعالجة المناسبة للتطبيقات متعددة المهام، التي تعتبر الخيار المثالي لعمليات النمذجة والتحليل والحسابات المهنية.

علاوةً على ذلك، تضمنت الترقيات الجديدة أحدث التقنيات في قطاع الرسومات الاحترافية التي توفرها شركتي AMD وNVIDIA، فمحطات العمل من طراز Precision من Dell مزودة بمحركات الأقراص Ultra-Speed PCle فائقة السرعة، والتي تتجاوز سرعة أدائها أربع مرات سرعة أداء محركات الأقراص الصلبة التقليدية من نوع SATA SSD، إلى جانب احتضانها بطاقة ذاكرة بسعة 1 تيرابايت من نوع DDR4 تعمل بسرعة 2400 ميغاهرتز. وتشمل التحسينات أيضاً إضافة العديد من التقنيات الحصرية والخاصة بشركة Dell، مثل تقنية الذاكرة الموثوقة Reliable Memory Technology، التي تعود براءة اختراعها لشركة Dell، و ومسرع الذاكرة المؤقتة Intel CAS-W من Dell الخاص بالبرمجيات، إلى جانب النسخة المحدّثة من وحدة Optimiser الخاصة بمحطات العمل من طراز Precision من Dell، التي تعمل على مزامنة أداء 22 تطبيق احترافي في محطة العمل بشكل تلقائي من أجل تعزيز مستوى الإنتاجية، ولضمان الحصول على أفضل مستوى للأداء العام. وبالإضافة إلى التحسينات التي أدت للحصول على هذا الأداء الرائع، قامت شركة Dell بتوسيع خيارات عروضها من وسائل التبريد السائلة، التي تحسن من أداء وعزل ضجيج النظام بنسبة تصل إلى 38 بالمائة.

من جانبه قال باتريك بودنباوم، المدير العام لحلول الشركات في مجموعة مراكز البيانات لدى شرطة Intel: “نحن متحمسون جداً تجاه القدرات التي تستطيع تقنيات الواقع الافتراضي VR تقديمها للمستخدم المحترف لمحطات العمل. فمحطات العمل البرجية الجديدة من طراز Precision من Dell، إلى جانب قوة معالجاتنا الجديدة Intel® Xeon® من عائلة E5 v4، ستساعد المحترفين على تحقيق الفائدة من تقنيات الواقع الافتراضي VR، وذلك من خلال إنشاء ونمذجة وتحليل أعمالهم”.

التوافرية
بالإمكان شراء محطات العمل البرجية 5810 و7810 و7910 من طراز Precision من Dell، ومحطات العمل المحمولة 7910 من طراز Precision من Dell، بشكل مباشر عن طريق الموقع الالكتروني: Dell.com، إلى جانب كافة التحديثات والترقيات بدءاً من تاريخ 5 أبريل 2016. لمعرفة المزيد حول حلول تقنيات الواقع الافتراضي VR التي لدينا، يرجى الضغط على الرابط: www.dell.com/VRready.