دبي – مينا هيرالد: زار كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، سعادة السفير خيرات لاما شريف، سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية كازاخستان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. ورافق السفير خلال زيارته وفد مكون من السيد أرمان إيساغالييف – قنصل عام جمهورية كازاخستان في دبي والامارات الشمالية، والسيد إيرجان كاليكينوف، وزير مفوض بسفارة كازاخستان في أبوظبي.

وتأتي زيارة السفير الكازاخستاني، لبحث سبل التعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بهدف الاستفادة من النموذج الرائد الذي تقدمه في مجال تطوير الكفاءات الحكومية وإعداد القيادات المستقبلية وتنمية المهارات القيادية ورفع مستوى الأداء من خلال التعليم والتدريب.
واجتمع سعادة خيرات لاما شريف مع الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، حيث بحثا مجالات الاهتمام المشتركة ومنها مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات والبرامج التعليمية والأكاديمية.
وناقش الضيف خلال زيارته إمكانية تأسيس شراكة استراتيجية بين أكاديمية كازاخستان للإدارة وتنمية الموظفين وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، كونها إحدى أبرز المؤسسات التعليمية والبحثية في مجال الإدارة الحكومية على مستوى الدولة والمنطقة. وقام الضيف بجولة سريعة في الكلية التقى خلالها البروفسور رائد العواملة، عميد الكلية، واطلع على البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية والبرامج التدريبية التي تنظمها.
ووجه سعادة السفير خيرات، دعوة لسعادة الدكتور علي المري، لزيارة مقر أكاديمية كازاخستان والتباحث في إمكانية تنظيم دورة تدريبية تجمع بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية وعدد من الأكاديميين في دولة كازاخستان، حول المدن الذكية وتجربة إمارة دبي في تطبيق وتفعيل قواعد المدن الذكية واستخدام أحدث التكنولوجيات المعاصرة لتحويلها بالكامل لتكون واحدة من أكثر المدن تقدماً وذكاءً.
وقال الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: “تعمل كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على مشاركة نموذج دولة الإمارات في الإدارة الحكومية مع مختلف دول العالم بهدف تبادل وإثراء المعرفة الحكومية، كما تعمل الكلية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية على توثيق افضل الممارسات الحكومية بهدف تعزيز المحتوى العلمي للمواد التعليمية والتدريبية، التي يتم طرحها لتطوير الكوادر الوطنية، كما يتم من خلالها نقل وتبادل المعرفة مع الدول العربية والصديقة”.
يشار إلى أن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تلتزم بالعمل على تشجيع الإدارة الحكومية الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي من خلال تحسين المهارات القيادية في مجال صياغة السياسات العامة. وتعتمد الكلية نهجاً من أربعة محاور تشمل إعداد البحوث التطبيقية في مجال السياسة العامة والإدارة وتقديم البرامج الأكاديمية وبرامج التعليم التنفيذي والمنتديات المعرفية المخصصة للباحثين وصناع القرار.