دبي – مينا هيرالد: افتتح سيتي ووك، وجهة السكن وأنماط الحياة العصرية من مراس، معرض “حريم السلطان” الفريد من نوعه يوم 26 مارس. ويستحضر المعرض الأجواء الخاصة للمسلسل التلفزيوني “حريم السلطان” والذي حظي بشعبية كبيرة بين أوساط مشاهديه في دبي.
ويسعى “معرض حريم السلطان” عبر تصاميمه الفريدة المشابهة لتلك الموجودة في قصر توبكابي إلى إعادة إحياء أجواء المسلسل ومنح الزوار لمحة عن تلك الفترة التاريخية.
ويروي المسلسل الشهير من تأليف ميرال أوكاي ويلماز شاهين قصة السلطان العثماني سليمان القانوني الذي يُعرف أيضاً باسم سليمان العظيم وكان صاحب أطول فترة حكم في تاريخ الإمبراطورية العثمانية. ويسلّط المسلسل الضوء على حروب السلطان وانتصاراته المتعددة، كما يركز على حبّه لفتاة حريم تدعى هيام والتي أصبحت زوجته في ما بعد. وكان المسلسل قد حظي برواج كبير بين أوساط مشاهديه نظراً إلى المشاهد الخلابة المعروضة فيه وتصاميم الألبسة الراقية والأداء الرفيع لطاقم الممثلين.
وتشرف مجموعة إسطنبول للترفيه على إنتاج معرض “حريم السلطان” بالتعاون مع مراس، وسيصحب المعرض مرتاديه في جولة مميزة حول قصر السلطان وسيطلعهم على الأعمال الفنية والمهارات الفائقة للحرف اليدوية التي تم استخدامها في صناعة الملابس. كما تنتشر تماثيل من السيليكون بالحجم الكبير لبعض من شخصيات المسلسل في أرجاء المعرض لتثري تجربة زواره بشكل كامل.
ويمتد المعرض على مساحة 1300 متر مربع، كما يحتوي على 14 غرفة مميزة تضم بعضاً من أجمل الديكورات والملابس والإكسسوارات، في حين ينتشر في المكان عبق الروائح العطرة التي تعود بالزائرين إلى ذكريات أيام السلطنة العثمانية. وعلاوة على الحلويات التركية الشهية التي ستقدم لزوار المعرض، ستساهم الأبيات الشعرية الجميلة المسجلة بصوت السلطان سليمان في إعادة استحضار لحظات الماضي الرومانسية بأرقى معانيها.
ويتوفر في المعرض كذلك متجر تجزئة يضم أكثر من 200 منتج، مثل الملابس والمجوهرات والإكسسوارات التجميلية والعطورات الحصرية وألبسة القفطان وغيرها من المنتجات المستوحاة من المسلسل الشهير.
يذكر أن معرض “حريم السلطان” يفتتح أبوابه طوال أيام الأسبوع في سيتي ووك من 12:00 ظهراً حتى 10:00 مساءً لغاية ديسمبر 2016. وتبلغ أسعار تذاكر حضور المعرض 50 درهماً للزوار بين أعمار
7 – 14 عاماً، و100 درهم للزوار فوق 15 عاماً، ويمكن شراؤها في الموقع مباشرة أو عبر الإنترنت على www.ticketmaster.ae. كما أن دخول المعرض للأطفال تحت سن السادسة مجاني.
يُشار إلى أن سيتي ووك يجمع أحدث المفاهيم المبتكرة في وجهة عصرية متكاملة برزت مؤخراً لتصبح من بين أكثر الوجهات المفضلة في مدينة دبي للعائلات والأصدقاء.