القاهرة – مينا هيرالد: لأول مرة على الإطلاق تنظم “مجموعة المنصوري 2000” مهرجان نفرتيتي العالمي للموضة يومي 7 و8 إبريل 2016 في معبد الأقصر التاريخي، وذلك تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار.

ويهدف المهرجان إلى استقطاب الجمهور من جميع أنحاء العالم بمن فيهم السياح وأصحاب الأعمال وعشاق الموضة للمشاركة في هذا الحدث الفريد الذي يستمر يومين في مدينة الأقصر الأثرية لدعم قطاعي الموضة والسياحة في مصر.
يقام المهرجان بحضور كل من السيد يحيى راشد وزير السياحة والسيد خالد العنانى وزير الآثار والسيد محمد بدر محافظ الأقصر والسيد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة.

ويشارك في المهرجان 11 مصمم أزياء من مصر والعالم سيعرضون خلاله أحدث تصاميمهم بين آثار معبد الأقصر الرائع ومن بينهم منى المنصوري من الإمارات العربية المتحدة، وإيفان دونيف من إيطاليا ونبيل حياري من الجزائر، وليو مالاغونيو من فرنسا، وانخيل بالازيلوس من أسبانيا ومحمد غالي من مصر وغيرهم من المصممين الموهوبين.
وسيقام خلال المهرجان حفل استقبال على السجادة الحمراء سيُدعى إليه عدد من كبار ضيوف الشرف العالميين لمشاهدة هذا المزيج الرائع من العمارة المصرية القديمة في الأقصر وأحدث توجهات الموضة.
ويضم وادي النيل عدداً من أهم الآثار في العالم ومن بينها وادي الملوك، ومعابد الأقصر والكرنك الرائعة. وسيستمتع ضيوف مهرجان نفرتيتي العالمي بجمال الأقصر التي توصف بأنها “أعظم متحف مفتوح في العالم”، وآثار معبد الكرنك التي تقف شامخة وسط المدينة العصرية الحديثة.

وعلى الضفة المقابلة من نهر النيل تنتشر المعابد والمقابر ووادي الملوك ووادي الملكات. ويتدفق ألاف السياح من جميع أنحاء العلام سنوياً على هذا المكان لمشاهدة آثاره الرائعة.