الصحة ووقاية المجتمع: بناءً على تحاليل مختبر ضبط جودة النوعية والابحاث للمنتجات الطبية التابعة للوزارة تحذر من مكملات غذائية يروج لها كمستحضرات طبيعية

السبت 09 أبريل 2016
د. أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة

دبي - مينا هيرالد: اصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميم عن ثلاثة منتجات تم تحليلها بمختبر ضبط جودة النوعية والابحاث للمنتجات الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع يروج لها كمستحضرات طبيعية وتستخدم كمكل غذائي تبين احتوائها على مواد غير معلن عنها، كما صرح د. أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة بأنه ومع تنامي ظاهرة بيع المكملات الغذائية وجب على وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحذير وتنبيه الجمهور بعدم استخدام هذه المنتجات وتوخي الحذر منها حيث انها تشكل خطراً على حياة مستخدميها.

مكملات غذائية تسبب انخفاض حاد في ضغط الدم الى مستويات خطيرة وتشكل خطراً على مرضى القلب والسكري:
كما افاد د. أمين الأميري بأنه وبناءً على ما تم تحليله في مختبر ضبط جودة النوعية والابحاث للمنتجات الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بأن المنتجات هي تحت المسميات التالية: (Youth Royal Honey / VIP Royal Honey / Bio-Herbs Royal King Honey ) تحتوي على مادة غير معلن عنها وهي Tadalafil علماً بأن هذه المادة تسبب انخفاض حاد في ضغط الدم قد يصل الى مستوى خطير ويمكن ان يشكل خطرا كبيرا على المرضى المصابين بأمراض القلب والسكري او ارتفاع في نسبة الدهون وخاصة الذين يتناولون ادوية تحتوي على النيترات.

مخاطبة الجهات المسؤولة ليتم سحب المستحضرات ومنع تداولها ومنع استيرادها:
وأكد د. أمين الاميري أنه تم مخاطبة الجهات المسؤولة وذلك لتتم اجراءاتهم حيال سحب المستحضرات السابق ذكرها من الاسواق ومنع تداولها واستيرادها في حال توفره في الدولة، علماً بأنه هذه المنتجات غير مسجلة بإدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

كما اضاف سعادته إلى ما سبق أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع مستمره بالإعلان عن أنواع وأسماء هذه المكملات الغذائية التي يروج لها كمستحضرات طبيعية وذلك لتوضيح مخاطرها علمياً والمضار الجانبية لها والتي قد تصل إلى الموت وذلك لتحقيق رسالتها بتعزيز صحة الفرد والمجتمع بالدولة، وعليه فإن الوزارة تنشد أفراد الجمهور الكريم التعاون معها للقضاء على أية ممارسات ضارة بصحة الفرد.

Search form