دبي – مينا هيرالد: استقبل خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور توماس توماسون، الرئيس المؤقت للجامعة الأمريكية بالقاهرة في المكتب الرئيسي لمجموعة الحبتور على شارع الوصل، يوم الأحد 10 أبريل 2016. رافق توماسون زوجته إلى جانب دينا أبو الفتوح، نائب رئيس الجامعة ودينا الجسار، مدير التطوير في الجامعة. كما حضر الاجتماع كلٍ من محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور وعبدالسلام المرزوقي، مدير عام مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية.

أطلع وفد الجامعة رئيس مجلس الإدارة على وضع برنامج خلف أحمد الحبتور للمنح الدراسية في الجامعة. والذي يتيح لعشرة طلاب غير قادرين على استكمال دراستهم من جميع أنحاء مصر فرصة الحصول على التعليم العالي في مؤسسة مرموقة.

وقال توماسون “حصلت الجامعة على العديد من طلبات للتقدم للمنحة. وسيتم اختيار المتقدمين الناجحين عند الإعلان عن نتائج المرحلة التعليمية الحالية في وقت لاحق من هذا العام.”

يذكر أن الحبتور هو من الداعمين المخضرمين للجامعة الأمريكية بالقاهرة. فقد تبرّع سابقاً بخمسة ملايين دولار أمريكي لتمويل “استاد ومضمار خلف أحمد الحبتور”، وهو عبارة عن منشأة رياضية مطابقة للمعايير الأولمبية تضم ملعب كرة قدم ومضماراً بطول 400 متر مؤلفاً من عشرة خطوط. يتيح الاستاد للجامعة القدرة على تدريب الطلاب وتحسين مهاراتهم الرياضية في بيئة مثالية. كما تؤمن المنشأة مكاناً ممتازاً لتنظيم المسابقات الإقليمية والدولية.

خلال اللقاء شكر توماس رئيس مجلس الإدارة على دعمه المستمر للجامعة. وتمنى الحبتور لتوماسون التوفيق في فترة رئاسته للجامعة الأمريكية بالقاهرة، قائلاً “أتمنى لك حظاً موفقاً في هذه المؤسسة التعليمية المرموقة. لديك فريق كبير يقف بجانبك ليساعدك على ضمان النجاح.”